رئيس التحرير
محمود المملوك

كم مرة ذكر مرتضى منصور كلمة الأم في أول أيام عودته لنادي الزمالك؟

مرتضى منصور
مرتضى منصور

شهد نادي الزمالك، الخميس، عودة مرتضى منصور رئيس مجلس الإدارة لمكتبة مرة أخرى تنفيذا للقرار الصادر من وزارة الشباب والرياضة هو ومجلس إدارته الذي تم حله في عام 2020، بعد رصد لجنة التفتيش المشكلة من الوزارة لمخالفات إدارية ومالية لتسيير شئون القلعة البيضاء، لحين الدعوة لانتخابات لاختيار مجلس إدارة جديد يقود النادي خلال الأربع سنوات المقبلة.

مرتضي منصور

مرتضى منصور تحدث لأعضاء النادي وجماهير الزمالك بعد عودته مرة أخرى لممارسة عملة في كلمة أثار خلالها حالة من الجدل لما حملته من انتقادات واسعة وهجوما لاذعا على عدد من الإعلاميين وعلى رأسهم عمرو أديب وأحمد موسى والإعلامي سيف زاهر وأحمد شوبير وعدد من رموز النادي كان من بينهم الكابتن فاروق جعفر المستشار الفني للنادي وحسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة التي تولت مهام مجلس إدارة النادي قبل عودته.

وخلال كلمته التي ألقها منصور في اليوم الأول من عودته للنادي، استخدم كلمة الأم، التي أعتاد على استخدامها في الهجوم على منتقديها خلال السنوات الماضية أكثر من مرة وفي أكثر من مناسبة، حيث بلغت عدد المرات التي استعملها فيها مرتضى منصور 9 مرات بداية من رده على منتقدي التهنئة التي وجهها لأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي وكذلك ألية مشاركة اللاعبين في الفرق المختلفة في نادي الزمالك.

وجاءت المرات التي استخدم فيها مرتضى منصور لفظ الأم على النحو التالي:

- بقول للي بيقولي أنت يتقدم التهنئة للنادي الأهلي ليه، بقوله وأنت مالك أمك.

-في غيابي اللي أمه حلوة في الناشئين كان بيلعب بس.. واللي أمه نص نص يعني ما كنش بيلعب.. من النهاردة اللي أمه وحشة كمان هيلعب.

-الموظف بنادي الزمالك يأخذ 7 آلاف جنيه بالشهر، وأنت بتديله 30 ألف ليه.. هي فلوس أمك.

-وحياة أمي كنت أقدر أرجع النادي ورفضت عشان وفاة المستشار جلال الدين إبراهيم.

-أنا مكنش فيه واصي عليا غير أبويا وأمي.

-وخلال اعتراضه على أسلوب أحد الأعضاء في الحديث، قال مرتضى منصور: سيب أمك يالا.. يبني أنت طالع شكل أمك.

في ذات السياق، تحدث مرتضى منصور عن ترشحه في انتخابات النادي المقبلة، قائلا: كنت قد اتخذت قرارا بعدم الترشح في الانتخابات، لكنني قررت خوض السباق بعد طلب الأعضاء، ومن يريد التصويت لأي شخص آخر فليتفضل، والانتخابات ستقام على 3 أيام، سواء أقيمت تلك الانتخابات بناء على لائحة النادي أو بناء على اللائحة الاسترشادية.

مرتضي منصور

وحول دور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في عودته مرة أخرى لرئاسة مجلس إدارة نادي الزمالك، قال منصور: وزير الرياضة محترم، وكان له دور كبير في عودة المجلس، وأقول للجميع مستر إكس لا يموت، وما تعرضت له لا يتعرض له بشر، ولكن العدل أساس الملك.

في نوفمبر 2020 أعلنت وزارة الشباب والرياضة حل مجلس إدارة نادي الزمالك الذي كان يرأسه المستشار مرتضى منصور، في ضوء نتائج أعمال لجنة الفحص والتفتيش المالية والإدارية، والمشكلة بقرار وزير الشباب والرياضة رقم 434 لسنة 2020 بتاريخ 23 سبتمبر 2020 من المختصين من وزارة الشباب والرياضة والجهاز المركزي للمحاسبات بغرض مباشرة أعمالها للتفتيش المالي والإداري.

وفي يوم 24 من أكتوبر الماضي، قضت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، بقبول طعن رئيس الزمالك السابق ووقف قرار وقفه واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك.