رئيس التحرير
محمود المملوك

3 عوامل تضيق الخناق على جهاز الفراعنة قبل مواجهة السودان

الجهاز الفني لمنتخب
الجهاز الفني لمنتخب مصر

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي ستجمع منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره السوداني، والمقرر إقامتها مساء غدًا السبت، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة كأس العرب المقامة في قطر.

وافتتح منتخب مصر مشواره في البطولة، الأربعاء الماضي بالفوز على منتخب لبنان بهدف مقابل لا شيء، في الجولة الأولى لدور المجموعات، فيما خسر منتخب السودان برباعية نظيفة في إطار الجولة ذاتها من الجزائر.

 

 

وقبل المباراة المنتظرة بين الفراعنة ومنتخب السودان، تبرز عدة عوامل تزيد الضغوط الملقاة على الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش.

أداء غير مقنع

رغم نجاح منتخبنا في تحقيق الفوز بمباراته الأولى ببطولة كأس العرب، لكن الأداء الذي قدمه الفراعنة أمام منتخب لبنان لم يلق استحسان جماهير الكرة المصرية ولا محللي كرة القدم على الساحة المحلية.

وسادت حالة من الاستياء بين الجماهير المصرية، سواء التي حضرت المباراة من الملعب، أو الذين شاهدوها من أمام الشاشات، بسبب الأداء الباهت والعرض الهزيل الذي قدمه المنتخب الوطني.

وجاء الأداء المخيب للمنتخب والانتقادات الجماهيرية، لتضع جهاز الفراعنة في مرمى نيران الجماهير وتزيد الضغوط الملقاة على كيروش وجهازه المعاون قبل مواجهة السودان.

جانب من مباراة مصر ولبنان 

صحوة صقور الجديان

ومن العوامل التي تزيد الضغوط على جهاز منتخب مصر، المخاوف من صحوة محتملة لمنتخب السودان في مباراته المرتقبة أمام الفراعنة، في ظل رغبة صقور الجديان لرد اعتبارهم بعد الهزيمة الثقيلة في الجولة الأولى أمام الجزائر برباعية نظيفة.

وسيخوض منتخب السودان مباراته المنتظرة أمام الفراعنة، وليس لديه أي شيء يخسره، ويتوقع أن يقدم المنتخب السوداني أقصى ما لديه لتجميل صورته بعض الشئ بعد رباعية الجزائر، أملًا في تحقيق المفاجأة أمام الفراعنة سواء بالتعادل أو الفوز لتفادي الخروج المبكر رسميًا من البطولة حال خسارته للمباراة. 

جانب من مباراة الجزائر والسودان 

بروفة قمة المجموعة

تتزايد الضغوط على الجهاز الفني لمنتخب مصر قبل مواجهة السودان، بسبب ترتيب المباراة في أجندة لقاءات الفراعنة بالدور الأول لبطولة كأس العرب.

وعقب مباراة السودان يختتم منتخبنا مشواره في دور المجموعات بالبطولة، بمواجهة الجزائر يوم الثلاثاء المقبل، في مباراة قمة المجموعة الرابعة للبطولة.

وأصبح كيروش وجهازه مُطالبين بتغيير شكل أداء الفراعنة للأفضل في مباراة السودان، لتوجيه رسالة طمأنة للجماهير المصرية، خصوصًا بعدما تزايدت المخاوف من تلقي منتخبنا هزيمة ثقيلة أمام محاربي الصحراء، قياسًا بالأداء الذي قدمه الفراعنة أمام لبنان، وبالنظر إلى النتيجة الكبيرة التي حققتها الجزائر أمام السودان.

مران منتخب مصر قبل مباراة السودان