رئيس التحرير
محمود المملوك

جمال الشريف لـ القاهرة 24: لم أعلق على ركلة جزاء سيراميكا أمام الزمالك.. وهذا رأيي فيها

المحلل السوري جمال
المحلل السوري جمال الشريف

كشف السوري جمال الشريف الحكم الدولي السابق، والمحلل التحكيمي السابق عبر قنوات بين سبورتس، حقيقة تواصل أحد أعضاء لجنة التحكيم باتحاد الكرة المصري، أو أي شخص آخر معه لتحليل الكرة المثيرة للجدل بمباراة الزمالك وسيراميكا، في بطولة الدوري الممتاز.

 

 

وقال جمال الشريف في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24: هناك قضية أساسية وهى أنني رجل أملك مصداقية، واحتاج الاستمرار في مصداقيتي، وأحافظ عليها، كوني محاضر دولي ومحلل تحكيمي والجانب الآخر لا يوجد أحد اتصل بي من أي مكان أو من لجنة الحكام، بالإضافة أنني لم أعلق على الحالة على أي قناة تلفزيونية، وكل التحية والتقدير لكل العاملين في المجال التحكيمي وعلى رأسهم الأخ والصديق عصام عبدالفتاح.

وواصل جمال الشريف: أكن الاحترام للجميع وأنا حريص على الحقيقة، وحريص على مصر وكرة القدم فيها، وهذا ليس ادعاءً ويحقق المصلحة العامة.

وأكمل الحكم الدولي السابق: رأيي أن الكرة ليست ركلة جزاء لصالح سيراميكا، وهذا ما توصلت له بعد المزيد من التدقيق، ولكن تلك قضية آراء وأنا لا أسعى لنصر طرف على الآخر وأكن الاحترام للجميع وأنا أعلق برأيي فقط، والذي ربما يحمل الصواب أو الخطأ.

واختتم الشريف تصريحاته: أنا لا أدعي الكمال في أرائي، واحترم قرارات التحكيم على أرض الميدان، ولم يتواصل معي غير الزميل والصديق حمدي الحسيني، أرسل لي الحالة أثناء توجهي لتغطية بطولة كأس العرب وقلت له مبدئيًا، أنا مع قرار التحكيم فوق الميدان لكن بما أن هناك رأي آخر أعطني مزيد من الوقت، لكي أدقق وأدرس الحالة،  وأتفقت تماماً مع قرار حكم مباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا، وكذلك أتفق مع قرار حكام غرفة VAR بعد ذلك انتهى الأمر، وأؤكد أنني لم أعلق على أي قناة تيلفزيونية، أو مع أي شخص آخر، بخلاف الصديق حمدي الحسيني.