رئيس التحرير
محمود المملوك

ترتيب مجموعة منتخب مصر في كأس العرب 2021.. هل الصدارة لصالح الجزائر؟

منتخب مصر - صورة
منتخب مصر - صورة أرشيفية

حدثت حالة من الجدل بعد انتهاء مباراة منتخب مصر والسودان ضمن منافسات الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس العرب 2021، حيث فاز المنتخب المصري بخمسة أهداف نظيفة.

وفي الجولة الأولى فاز منتخب مصر بنتيجة هدف نظيف ضد منتخب لبنان، وهذه النتيجة تعادل عدد أهداف منتخب الجزائر الذي هزم السودان بأربعة أهداف ولبنان بهدفين نظيفين.

لذلك يستعرض معكم القاهرة 24 بنود لائحة بطولة كأس العرب 2021، والتي سوف تحسم الجدل بشأن ترتيب مجموعة منتخب مصر في كأس العرب 2021، وتجديد المتصدر سواء منتخب مصر أو غريمه الجزائر.

احتفال لاعبي منتخب مصر

هل الصدارة لصالح منتخب الجزائر أم منتخب مصر؟

هناك لوائح لتحديد ترتيب المنتخبات حال تعادل النقاط، ولكن في حالة غريبة تعادل منتخبي مصر والجزائر في جميع البنود والتي جاءت كالتالي:

  • تعادل منتخب مصر ومنتخب الجزائر في فارق الأهداف خلال مباريات المجموعة الرابعة من كأس العرب 2021.
  • كما تعادل أيضًا في عدد جميع الأهداف المسجلة وهما 6 أهداف لكل منتخب.
  • وعن النقاط حصل كل من متخب مصر ومنتخب الجزائر على 6 نقاط.
  • لم تشهد شباك منتخبي مصر والجزائر أي أهداف خلال دور المجموعات.
  • أما اللعب النظيف فجاء في مصلحة منتخب مصر، حيث حاز المنتخب المصري على 3 بطاقات صفراء، وحصل منتخب الجزائر على بطاقتين صفراء وبطاقة حمراء غير مباشرة، وتحسب نقاطهم كالآتي:
حالة البطاقات

عدد النقاط

البطاقة الصفراء

1

البطاقة الحمراء الغير مباشرة أي بطاقة صفراء ثانية لنفس اللاعب

3

البطاقات الحمراء المباشرة

4

البطاقات الصفراء والحمراء المباشر أي نفس اللاعب يأخذ بطاقتين أصفر ثم أحمر مباشر

5

وطبقًا للائحة فأن منتخب مصر متصدر المجموعة لأنه يملك 3 نقاط والجزائر 4 نقاط بشأن البطاقات الصفراء والحمرء، وتحسم مباراتهم المنتظرة والتي سوف تحسم الأمر بينهما، ولكن في حالة حصول منتخب مصر على بطاقة صفراء والتعادل أمام الجزائر وعدم حصولها على بطافات في مبارتهم المقبلة، سوف يلجأ الفيفا إلى البند الأخير وهو سحب القرعة.

احتفال أحمد سيد زيزو أثناء احتفاله بالهدف الثاني لمنتخب مصر

ترتيب مجموعة مصر في كأس العرب 2021

ويحتل منتخب مصر صدارة  المجموعة الرابعة من كأس العرب 2021، سوف نستعرض معكم ترتيب مجموعة مصر في كأس العرب 2021، والمنتخب الللبناني في المركز الثالث متوفقًا في بند اللعب النظيف على السودان، خصوًصا بعد حالتين الطرد ضد منتخب السودان.

المنتخب

المباريات

فاز

تعادل

خسارة

له

عليه

الفرق

النقاط

مصر

2

2

0

0

6

0

6

3

الجزائر

2

2

0

0

6

0

6

3

لبنان

2

0

0

2

0

6

-6

0

السودان

2

0

0

2

0

6

-6

0

 

موعد مباراة مصر والجزائر في كأس العرب 2021

يخوض منتخب مصر مباراة قوية ومهمة ضد منتخب الجزاء ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس العرب 2021، يوم الثلاثاء المقل والموافق 7 ديسمبر 2021 على ملعب ستاد الجنوب بقطر.

كما يمكنك مشاهدة مباراة مصر والجزائر على قناة beIN SPORTS HD 1، في تمام الساعة 9:00 مساءًا بتوقيت القاهرة، والساعة 8:00 مساءًا بتوقيت الجزائر، والساعة 10:00 مساءًا بتوقيت السعودية.