السبت 15 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التعليم: لم نتلق أي شكاوي من صعوبة امتحان الشهر لطلاب الصف الرابع الابتدائي

طلاب الصف الرابع
تعليم
طلاب الصف الرابع الابتدائي
الأحد 05/ديسمبر/2021 - 11:33 ص

انتهى منذ قليل، طلاب الصف الرابع الابتدائي لبعض المدارس، من امتحان مادة اللغة العربية للعام الدراسي2021 -2022، وذلك وسط متابعة مُشددة من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.


وقال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، إن  الوزارة لم تتلق أي شكاوى من صعوبة الأسئلة بامتحان الشهر، مؤكدا أن  الامتحان جاء في مستوى الطلاب ومن الأجزاء الذي تم شرحها  داخل المنهج.


وأضاف المصدر القاهرة 24، أنه لا داعي للقلق لأنها سنة نقل مثلها مثل السنوات الماضية، لافتا  أن هذا الامتحان هدفه قياس فهم مخرجات التعلم وليس هدفه القلق والتوتر للطلاب أو أولياء أمورهم.

 

وأكد المصدر، أن الامتحان تتضمن 10 أسئلة لا غير، كما أعلنته وزارة التربية والتعليم وذلك من خلال بنك الأسئلة الوارد، مضيفًا أن النتيجة ستظهر بطريقة التقييم في صورة 4 ألوان تعبر عن مدى اكتساب الطلاب للمعارف والمهارات هي ألوان: الأزرق، الأخضر، الأصفر والأحمر.


وأشار المصدر، لـ القاهرة 24، إلى أنه يخصص اللون الأزرق للمجموع من 85 إلى 100 درجة، بينما اللون الأخضر للمجموع من 65 إلى أقل من 85 درجة، واللون الأصفر للمجموع من 50 إلى أقل من 65 درجة، واللون الأحمر للمجموع من 1 إلى أقل من 50 درجة.

تابع مواقعنا