الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وقف إمامين عن العمل بأسوان بسبب مخالفة موضوع خطبة الجمعة

وزارة الأوقاف
دين وفتوى
وزارة الأوقاف
الأحد 05/ديسمبر/2021 - 03:14 م

أعلنت وزارة الأوقاف، وقف إمامين عن العمل بمديرية أسوان، لحين انتهاء التحقيقات فيما نسب إليهما من الخروج على موضوع خطبة الجمعة.

وقالت وزارة الأوقاف في بيان لها: إنه بناءً على المذكرة المقدمة من مديرية أوقاف أسوان والمرفوعة من رئيس القطاع الديني، قرر الدكتور محمد مختار جمعة  وزير الأوقاف اليوم الأحد 5 /12 /2021 وقف كل من  الشيخ مكي محمود السيد أحمد فكري، والشيخ مصطفى عبد القادر عبد الماجد بمديرية أوقاف أسوان عن العمل لحين انتهاء التحقيقات، فيما نسب إليهما من الخروج على موضوع خطبة الجمعة، والتعرض لقضايا لا علاقة لها بموضوع الخطبة ولا تتسق مع تعليمات الوزارة بشأنها.

وأضافت: والوزارة تؤكد أنها ستتخذ إجراءات حاسمة تصل إلى حد إنهاء خدمة أي إمام يخرج عن حدود ونطاق الفكر الوسطي، أو يتعرض لأي قضايا تخالفه.

وكان وزير الأوقاف، قرر خصم شهر من بدل صعود المنبر من كل من: الشيخ إبراهيم محمد إبراهيم حسين، مدير إدارة أوقاف صندفا بالمنيا، والشيخ أمين محمد أمين محمد، رئيس قسم شئون القرآن بالإدارة، والمكلف بالتفتيش على منطقة صندفا، مع إعفاء الأخير من أي عمل إداري أو إشرافي وعودته إمامًا، واستكمال التحقيقات معهما بمعرفة الشئون القانونية بالديوان العام.

تابع مواقعنا