الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

3 ألسنة ذهبية.. مدير عام آثار مصر الوسطى يروي كواليس كشف أثري بالمنيا | صور

ألسنه ذهبية
أخبار
ألسنه ذهبية
الأحد 05/ديسمبر/2021 - 06:22 م

كشف جمال السمسطاوي مدير عام آثار مصر الوسطى، تفاصيل الكشف الأثري الجديد بمنطقة آثار البهنسا بمحافظة المنيا، والذي تم على يد البعثة الأثرية الإسبانية، العاملة في منطقة آثار البهنسا بمحافظة المنيا، برئاسة الدكتور مايته ماسكورت والدكتور أستر بونس ميلادو، التابعة لجامعة برشلونة.

ألسنه ذهبية
الكشف الأثري الجديد 

وقال مدير عام آثار مصر الوسطى، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إن البعثة أسفرت الكشف مقبرتين متجاورتين ترجعان إلى العصر الصاوي، وبهم رفات لشخصين مجهولين ذو فم به لسان من الذهب، مشيرًا إلى أن الألسنة الذهبية عددها 3 ألسنة، وأيضا تم الكشف تابوت مصنوع من الحجر الجيري له غطاء على هيئة سيدة، وتابوت من الحجر الجيري بوجه آدمي في حالة جيدة من الحفظ، بالإضافة إلى كوتين يوجد بداخل كل واحدة منها أواني كانوبية كما تم العثور أيضا على عدد 402 تمثال من الأوشابتي مصنوع من الفايانس ومجموعة من التمائم الصغيرة والخرز أخضر اللون.

وأشار مدير عام آثار مصر الوسطى، إلى القطع المُكتشفة يتم الآن العمل على ترميمها وبعد ذلك نقلها إلى مخازن الآثار، معلقًا: البعثة الإسبانية تعمل في منطقة آثار البهنسا منذ ما يقرب من 30 عاما.

الكشف الأثري الجديد 

يذكر أن وزارة السياحة والآثار أعلنت صباح اليوم، الكشف الأثري الجديد والذي تم على يد البعثة الأثرية الإسبانية، العاملة في منطقة آثار البهنسا بمحافظة المنيا.

تابع مواقعنا