الخميس 22 فبراير 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاصمة الإدارية تقرر طرح أراضي النهر الأخضر فبراير المقبل

العاصمة الإدارية
اقتصاد
العاصمة الإدارية الجديدة
الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 03:38 ص

قررت  شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية طرح الأراضي المتميزة أمام شركات التطوير العقاري بمنطقة النهر الأخضر وأيضا منطقة امتداد الأعمال المركزية خلال فبراير المقبل، علي أن يتم تحديد فور انعقاد لجنة التسعير المقرر لها يناير المقبل، لتحديد السعر النهائي لمتر الأرض.

ويكون هذا الطرح الأول  تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بعدم السماح بالإعلان عن تسويق أو بيع المشروعات العقارية إلا بعد تنفيذ 30% من المشروع، حيث حظرت الشركة على المطورين حالة الحصول على الأرض، طرح أي وحدات للبيع إلا بعد تنفيذ 30% من المشروع طبقا للبرنامج الزمني المعتمد.

وتتمثل الأوراق المطلوبة للحصول المستثمرين علي الأرض وجود أصل من عقد تأسيس الشركة وصحيفة شركات حديثة، والسجل التجاري ساري وحديث، و بيان عدم الالتباس من هيئة الاستثمار إذا كانت الشركة تحت التأسيس، فضلا عن  صورة من البطاقة الضريبية، وضرورة إلتزام الشركة بتقدم ما يفيد بموقفها المالي، وتكون أخر ثلاث ميزانيات معتمدة للشركات القائمة، وتكون الشركات الحديثة مطالبة بتوضيح رأس المال المدفوع بالسجل يتناسب مع حجم المشروع، وكشف حساب سنوي للشركة ومستندات الملاءة المالية، كما تلتزم الشركات بتقديم سابقة اعمالها مدعمة بالمستندات. 

كما أقرت شركة العاصمة الإدارية قيام المستثمر بسداد مليون جنيه كمبلغ تأمين للتقدم للطرح يقدم كشيك مصرفي لشركة العاصمة، وشيك آخر بقيمة 4 ملايين جنيه جدية حجز، وفي حال فوز الشركة بقطعة الأرض؛ تلتزم باستكمال الدفعة المقدمة بقيمة 20% من ثمن قطعة الأرض خلال أسبوع.

كما نوهت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في حالة عدم استكمال المقدم خلال الفترة المحددة يتم الغاء الاختيار ومصادرة مبلغ التأمين مع رد المدفوعات للمطور مخصوما منها 3% مصروفات إدارية.

تابع مواقعنا