رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأهلي يتخطى الإعلاميين في أولى منافسات دوري كرة الطائرة

الأهلي
رياضة
الأهلي
الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 08:05 م

نجح الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي الأهلي، في الفوز على نظيره الإعلاميين، بنتيجة أشواط 3-0، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى للدوري.

وشهدت المباراة عودة أحمد قطب أحد أبرز عناصر الأهلي، وانتهى الشوط الأول بفوز الأهلي بنتيجة 25-16، وفي الشوط الثاني فاز الأهلي 25-15، وواصل الأحمر هيمنته في الشوط الثالث بنتيجة 25-10.

وتضم المجموعة الأولى فرق، الأهلي وسبورتنج وهليوبوليس والزهور والإعلاميين وإسكندرية للبترول، ويخوض كل فريق 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، حيث تبدأ المباريات بداية من يوم 6 ديسمبر وتستمر حتى 7 يناير.

يذكر أن الاتحاد المصري للكرة الطائرة، أعلن نظام جديد لموسم 2021-2022 حيث يشارك في الدور التمهيدي 24 فريقًا، تم تقسيمهم إلى 4 مجموعات تضم كل واحدة 6 فرق.

وجاءت المجموعات كالتالي:

المجموعة الأولى: الأهلي وسبورتنج وهليوبوليس وإسكندرية للبترول والزهور والإعلاميين.

المجموعة الثانية: الزمالك والطيران والترسانة والشمس وطنطا وبورسعيد.

المجموعة الثالثة: طلائع الجيش وبتروجيت والقناة ومصر للبترول ودلفي و6 أكتوبر.

المجموعة الرابعة: سموحة والاتحاد السكندري والداخلية وإيسترن كومباني والمنيا وبني سويف.

 

ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من كل مجموعة، إلى الدور قبل النهائي ليكون مجموع الفرق المتأهلة 12 فريقًا، يتم تقسيمهم إلى مجموعتين كل مجموعة تضم 6 فرق، حيث يلتقي كل فريق مع باقي الفرق التي لم يقابلها في المرحلة الأولى وستبدأ مباريات تلك المرحلة 14 يناير المقبل، وتستمر حتى 31 من الشهر نفسه.

أما المرحلة الثالثة والأخيرة وهى الدور النهائي، ويتأهل بها أول 4 فرق من كل مجموعة ليخوضوا دوري من دور واحد تترتب بعدها الفرق من الأول إلى الثامن بحيث تلعب المباريات بنظام البلاي أوف، بنظام الأفضل من 3 فرق حيث يتوج باللقب الفائز بمباراتين من أصل ثلاثة في المباراة النهائية، وهو نظام مشابه لدوري سوبر السلة المصري، حيث يتوج باللقب الأفضل من 5 وتكون النهائيات بنظام البلاي أوف.

تابع مواقعنا