رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منتخب عمان يتغلب على البحرين ويخطف مقعدًا في ربع نهائي كأس العرب

فرحة لاعبو عمان
رياضة
فرحة لاعبو عمان
الإثنين 06/ديسمبر/2021 - 11:03 م

انتهت قبل قليل أحداث مباراة عمان والبحرين، التي جمعت بينهما على استاد أحمد بن علي بالريان، في ختام مباريات المجموعة الأولى، بالدور الأول من بطولة كأس العرب 2021.

 

 

وحقق منتخب عمان الفوز بثلاثة أهداف نظيفة، أحرزهم المنذر ربيع العلوي، وأرشد علوي، وخالد الهجري، ليرفع منتخب عمان رصيده إلى النقطة الرابعة، ويخطف بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة للدور القادم بالبطولة رفقة قطر.

وأهدى منتخب قطر بطاقة التأهل لشقيقه العماني، بعدما تغلب على منتخب العراق بهدفين نظيفين، أوقف بهما رصيد أسود الرافدين عند نقطتين، حيث كان أمام منتخب العراق فرصة الفوز لضمان التأهل بالبطولة، بعيدًا عن فوز عمان.

وبدأ منتخب عمان المباراة ضاغطًا من البداية، من أجل اقتناص نقاط المباراة؛ أملًا في خطف بطاقة التأهل إلى الدور ربع النهائي وهو ما بدا واضحًا من الهجمات الخطيرة خلال أحداث المباراة.

وترجم منتخب عمان، سيطرته على اللقاء إلى هدف أول، عن طريق اللاعب المنذر ربيع العلوي، الذي أسكن الكرة في شباك حارس البحرين في الدقيقة 41 من الشوط الأول.

وفي الدقيقة 50 من عمر المباراة، ضاعف أرشد آل علوي النتيجة لمنتخب عمان بالهدف الثاني، قبل أن يسجل خالد الهجري الهدف الثالث لمنتخب بلاده في الدقيقة 60 من المباراة.

على الجانب الأخر، انتهت مباراة قطر والعراق بفوز صاحب الأرض بهدفين، في المباراة التي جمعتهما لحساب المجموعة ذاتها.

وبتلك النتائج ضمن منتخبا قطر وعمان التأهل إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العرب، فيما ودع منتخب العراق ونظيره منتخب البحرين البطولة من الدور الأول، ليلحقا بمنتخبات سوريا وموريتانيا ولبنان والسودان.

وجاء ترتيب المجموعة النهائي على النحو التالي:

1- قطر 9 نقاط

2- عمان 4 نقاط

3- العراق نقطتين

4- البحرين نقطة واحدة

تابع مواقعنا