رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

وزيرة التضامن: نتحمل 50 ٪؜ من تكلفة توفير خدمات نقل مهيئة لاستخدام ذوي الإعاقة

وزيرة التضامن الاجتماعي
أخبار
وزيرة التضامن الاجتماعي
الثلاثاء 07/ديسمبر/2021 - 01:23 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تتشارك مع النقل في توفير خدمات نقل مهيئة، لاستخدام ذوي الإعاقة.

وأوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، خلال كلمتها منذ قليل، في احتفالية بمناسبة احتفالات الدولة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، بالتعاون مع مؤسسة بصيرة، أن التضامن تتحمل 50% من تكلفة توفير خدمات نقل مهيئة لاستخدام ذوي الإعاقة، مشيرة إلى أن وزارة النقل تتحمل باقي التكلفة، وذلك في ضوء اهتمام الدولة بتوفير الخدمات المناسبة لذوي الهمم.

وأشارت إلى أن وزارة النقل، تعمل الآن على توفير 10 محطات مترو أنفاق، مهيئة لاستخدام ذوي الإعاقة.

ولفتت إلى أن حملة بالوعي مصر بتتغير للأفضل، التي أطلقتها الوزارة في أكتوبر الماضي، استقبلت عددًا كبيرًا من طلبات المواطنين للخضوع لكشوفات النظر، مما جعل الجمعيات الأهلية تشن قافلات طبية تشمل الخدمات الطبية البصرية، مؤكدة أهمية أن يصاحب التوعية خدمة تقدم للمواطنين.


من جانبها، قالت دعاء مبروك، المدير التنفيذي لبصيرة، في بيان لها، إن تنظيم المؤسسة للاحتفالية يأتي في إطار احتفالات الدولة باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، وتأكيدًا على استراتيجية عمل تبنتها المؤسسة تستهدف لفت أنظار الرأي العام لقضايا الأشخاص ذوي الإعاقات البصرية ودعم وتشجيع كل جهد يبذل على الأرض لخدمة هذه الشريحة.