رئيس التحرير
محمود المملوك

حزب القوات اللبنانية: نثمن دور مصر في حل الأزمة.. وننتظر الانتخابات البرلمانية لإعادة الدولة

 شارل جبور
شارل جبور

في خضم زيارة نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني للقاهرة، تواصل القاهرة 24، مع  حزب القوات اللبنانية، لمعرفة رؤية الحزب حول الزيارة والانتخابات اللبنانية  المقبلة وعددا من القضايا الهامة.

وفي هذا الصدد، قال شارل جبور، رئيس جهاز الإعلام والتواصل بحزب القوات اللبنانية، إن الأزمة اللبنانية مع الخليج ترجع إلى غياب السيادة اللبنانية وتركها بيد حزب الله الذي أساء ليس فقط للبنانيين والشعب اللبناني، بل بالعلاقات الخارجية التاريخية مع الدول الخارجية وبالتالي السبيل الوحيد حتى تنصلح الأمور يجب على الدولة أن تعيد إمساك قراراها مجددا.

وأشاد شارل جبور في تصريح لـ القاهرة 24، بـ زيارة نجيب ميقاتي رئيس الحكومة للقاهرة، ولقائه مع الرئيس السيسي، الذي له دور كبير يعول عليه لبنانيا، وحزب القوات اللبنانية يعول كثيرا أيضا على الدور المصري من أجل إعادة الاستقرار الإقليمي واللبناني، ونحن نثمن كثيرا المجهود الذي تقوم به مصر من أجل استقرار لبنان وقيام الدولة في لبنان.

وأضاف جبور أن البيانات الصادرة سواء البيان السعودي الفرنسي أو السعودي الإماراتي، يؤكدان على حصرية السلاح بيد الدولة اللبنانية، وضبط الحدود وتطبيق القرارات الدولية والدستور، وبالتالي هذه المواقف الصادرة ضمن البيانات تعكس بشكل دقيق الرؤية الخليجية للبنان.

وتابع: استباحة حزب الله للقوانين والدستور والقرارات الدولية حولت لبنان إلى بؤره ومنصة تستهدف فيها الدول، وبالتالي لا يوجد أي دولة بالعالم تقبل أن تكون على علاقة مع دولة أخرى مثل لبنان تستهدف الدول الخليجية، أو فريق بداخلها يستهدف الدول الخليجية، إن كان بتهريب المخدرات أو تدريبات عسكرية لمقاتلين أو مواقف سياسية، فذلك غير مقبول وعلى الدولة اللبنانية أن تضع حدا حاسما لها.

وشدد على أن حزب القوات اللبنانية يعول كثيرا على الانتخابات البرلمانية المقبلة، قائلا: نحن نراهن على إجراء انتخابات نيابية تعيد إنتاج سلطة جديدة من أجل أن تتحمل مسؤوليتها حتى يكون هناك دولة في لبنان.

وأوضح أن الانتخابات النيابية يعتبرها حزب القوات اللبنانية محطة مفصلية من إنتاج سلطة جديدة تعيد الاعتبار لمشروع الدولة لأن السلطة القائمة اليوم برأسيها حزب الله والتيار الوطني الحر، أوصلت لبنان إلى الانهيار والعزلة والدمار الذي نعيش فيه وبالتالي الانتخابات محطة من أجل أن تعبر الناس عن ارادتها بالتغيير.

وأشار شارل جبور إلى أن مجلس الوزراء لم ينعقد حتى الآن بسبب حزب الله، الذي يعتمد علي القوة في انتزاع كل شيء يريده وبالتالي اما يتحقق ما تريده أو يذهب إلى التعطيل، فما يمارسه حزب الله الآن إما تنحي القاضي طارق البيطارـ قاض التحقيق في قضية انفجار مرفأ بيروت وإما لا حكومة.

عاجل