رئيس التحرير
محمود المملوك

كيف توفر الوكالة الفرنسية للتنمية فرص عمل للمصريين؟.. المدير الإقليمي يجيب

كريستيان يوكا مع
كريستيان يوكا مع الصحفية تقى أبوهيبة

قال كريستيان يوكا المدير الإفريقي للوكالة الفرنسية للتنمية، إن الوكالة تدعم الجهات الفاعلة من القادرين على إنشاء مشاريع ومن ثم خلق فرص العمل أو تعمل على تمويل القطاع الخاص.

وأضاف المدير الإفريقي للوكالة الفرنسية للتنمية خلال لقاء خاص مع القاهرة 24، أن الوكالة تعمل مع البنك المركزي المصري، وتوفر له التمويل اللازم؛ ليقوم هو بدوره بتوفير التمويل اللازم للقطاع الخاص المحلي. 

جاء ذلك خلال عقد  السفارة الفرنسية بالقاهرة احتفالية بمرور 80 عاما على إنشاء الوكالة الفرنسية للتنمية و15 عاما على وجودها في مصر وتنفيذها للعديد من المشروعات.

وكشف كريستيان يوكا أن البنك الأهلي المصري بنك القاهرة وبنك مصر هم شركاء الوكالة الفرنسية للتنمية. 

وتملك الوكالة الفرنسية العاملة تحت إشراف وزارة الخارجية الفرنسية، أداة جيدة للبحث في القطاع الخاص، للاستثمار في عدد من الشركات، ومن ثم دعم خلق فرص العمل.

وأكد يوكا أن المشاريع التي نقودها في مصر؛ هي مشاريع هامة ومُبتكرة وعليه فننظر باهتمام شديد التعاون الذي نجريه مع مصر على صعيدين؛ الأول هو أنه المشاريع الهامة الخاصة بالتنقل في المناطق الحضرية مثل مترو القاهرة أو ترام الإسكندرية بطريقة تجعلنا نسد الحاجة في المشاريع ذات الصلة وحل المشكلات الخاصة بالتنقل في آن واحد بمصر، أما الثاني فهو أن مصر دولة كبرى في مجال الإنشاءات التي نقابلها في بعض المشاريع داخل منطقة الساحل والصحراء في إفريقيا.

عاجل