رئيس التحرير
محمود المملوك

قرار جديد من النيابة بشأن المتهمين بواقعة تقليد كليب شيماء في الدقهلية

جانب من الواقعة
جانب من الواقعة

قرر المستشار مصطفى عبدالمنعم، رئيس نيابة السنبلاوين وبإشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية حبس شابين متهمين بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وذلك بعد ورود تحريات إدارة البحث الجنائي، والتي أكدت صحة الواقعة وقيام المتهمين بإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بـ وضع سرير في الشارع أمام إحدى المدارس الحكومية، ما أثار استغراب وسخرية البعض، على طريقة فيديو كليب شيماء.

تبين من التحريات، أن شابين يقيمان في مركز السنبلاوين استخدما كاميرا وهاتف محمول لتصوير مقطع فيديو، مستخدمين سريرا خشبيا، عليه مرتبة وبطانية، وموضوع بمنتصف الشارع أمام إحدى المدارس الحكومية وعلى مقربة من إدارة السنبلاوين التعليمية، بعد أن راودتهما فكرة عمل فيديو كليب على طريقة الفيديو المنتشر لشخص يدعى يوسف سوستا، وهو يردد شيماء.

وقال المتهمون، خلال تحقيقات النيابة العامة، إنهما كانا يسعيان للشهرة وعمل تريند، على مواقع التواصل الاجتماعي، أسوة بما حققه يوسف سوستا، وذاع صيت المقطع الذي صوره، وهو يردد كلمة شيماء.
وأكد المتهم الأول، في التحقيقات، أنه قرر أن يشرح لصديقه المتهم الثاني الفكرة، واستعانا بسرير خشبي من منزل الأول، وقاما بحمله ووضعه بمنتصف الشارع، لتصوير الكليب، بواسطة كاميرا وهاتف محمول، تمهيدا لنشرة إلا أن ألقي القبض عليهما قبل تحقيق هدفهما.
يذكر أن قوة من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة السنبلاوين، بقيادة الرائد نصر الدين عطية نجم، رئيس المباحث، قد تمكنت من ضبطهم  في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات تداول منشور على إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وقيام قسم المساعدات الفنية بالمديرية بفحص محتوى الصور المتداولة لشخصين أحدهما جالس والآخر واقفا على سرير بأحد الشوارع أمام إحدى المدارس بالسنبلاوين بالدقهلية، وتجمع بعض الأشخاص حولهما ليتبين أن الشخصين حاصلان على دبلوم، يقيمان بمركز شرطة السنبلاوين.
وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، حيث قرر المتهم الأول بقيامه بالغناء، واستعانته بالثانى لتصويره، لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتحقيق نسب مشاهدة بقصد الكسب المادي دون تصريح من الجهات المختصة.
حرر عن ذلك المحضر اللازم، وتحريز الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيقات، وأصدرت قرارها أمس بحجهم لحين ورود التحريات إلى أن أصدرت قراراها بالحبس 4 أيام.

عاجل