الأربعاء 22 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أهم النصائح لخسارة الوزن قبل الكريسماس.. تعرفي عليها

تناول حلويات
صحة وطب
تناول حلويات
الأحد 12/ديسمبر/2021 - 03:06 ص

قد يكون من المستحيل الابتعاد عن زيادة الوزن الحتمية المصاحبة لمتعة الأعياد، ولكن إذا كان يرغب الفرد في الحفاظ على ثبات وزنه أو حتى دفعه لفقدان الوزن، فلا داعي للتقييد.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالكسل، فإن التغيير البسيط هنا وهناك يقطع شوطًا طويلًا، ومن خلال منح نفسك فترة راحة، يمكنك أن تذهب بجد في العام الجديد بمجرد أن تشعر بالراحة والتحفيز.

 

وقالت خبيرة التغذية الدكتورة ويندي هول، من كينجز كوليدج لندن: إذا كان الناس أقل تعبًا، فقد يكونون أقل ميلًا لاختيار الأطعمة الحلوة الغنية بالطاقة، كما أن لديهم فرصة أقل لتناول الوجبات الخفيفة في وقت متأخر من الليل، إذا ليس عليك إصلاح نظامك الغذائي لإنقاص الوزن.

 

وأضافت ويندي أن بمجرد إضافة المزيد من الألياف من الأطعمة مثل الفاكهة والخضار والشوفان والشعير والبقول والأرز البني والعدس، يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا.

وتابعت: إذا شعرت أن جلسات الجيم المعتادة الخاصة بك بعيدة المنال، فالتزم بالمشي لمسافات طويلة بدلًا من ذلك.

 

تقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية: هناك دليل قوي على أن تناول الكثير من الألياف يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع 2 وسرطان الأمعاء.

 

وذكرت الهيئة أن اختيار الأطعمة الغنية بالألياف يجعلنا أيضًا نشعر بالشبع، في حين أن اتباع نظام غذائي غني بالألياف يمكن أن يساعد في الهضم ويمنع الإمساك.

 

تقول الخدمة الصحية إن المشي السريع يمكن أن يبني القدرة على التحمل، ويحرق السعرات الحرارية الزائدة ويجعل قلبك أكثر صحة.

تابع مواقعنا