رئيس التحرير
محمود المملوك

لهذه التخصصات.. العليا للتخصصات الطبية: فتح الباب لدفعة استثنائية لبرنامج الزمالة المصري

اللجنة العليا للتخصصات
اللجنة العليا للتخصصات الطبية

أعلنت اللجنة العليا للتخصصات الطبية فتح الباب برنامج الزمالة المصرية لدفعة استثنائية لأطباء النواب الحاصلين على درجة الماجستير في تخصصات خمسة.

أوضحت اللجنة العليا للتخصصات الطبية، على صفحتها الرسمية بـ فيسبوك، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التقديم وشروط القبول، يوم الأحد المقادم الموافق 19 ديسمبر الجاري.

وتضمنت التخصصات الطبية الخمس المتاح لها القبول في الدفعة الاستثنائية من برنامج الزمالة، هم: جراحة العظام، القلب والأوعية الدمية، الأمراض الصدرية، أمراض النساء والتوليد، طب الأطفال.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص 568 ألفا و487 طالبا، للكشف المبكر عن فيروس سي بين طلاب المدارس، بالصف الأول الإعدادي، وذلك منذ انطلاقها يوم 21 من شهر نوفمبر الماضي، وحتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص 2.5 مليون طالب بالصف الأول من المرحلة الإعدادية بالعام الدراسي الحالي. 

وأشار حسام إلى أن المحافظات الأعلى في نسبة الفحص منذ انطلاق المبادرة هي محافظة القاهرة، حيث تم فحص 63 ألفا و698 طالبا، تليها محافظة الجيزة بـ50 ألفا و110 طلاب، ثم محافظة البحيرة بـ41 ألفا و758 طالبا، ثم محافظة المنيا بـ37 ألفا و201 طالب.