رئيس التحرير
محمود المملوك

وزير المالية يوجه بسرعة تنفيذ خطة دمج مأموريات مصلحة الضرائب

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

وجه الدكتور محمد معيط، وزير المالية، قيادات الوزارة والهيئات التابعة، بالإسراع في تنفيذ خطة دمج مأموريات مصلحة الضرائب المصرية.

وقال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن دمج مأموريات المصلحة يسير وفقًا لخطة زمنية ليشمل تدريجيًا جميع المأموريات على مستوى الجمهورية، وبالتزامن مع تطبيق الدمج يتم تطبيق منظومة الأعمال الضريبية الرئيسية الجديدة على المأموريات المدمجة.

وأضاف عبد القادر، أن مشاريع التطوير والمكينة التي تشهدها مصلحة الضرائب تستهدف رفع درجات الرضا لدى كل من الممولين والرضا الوظيفي لدى العاملين بها، مشيدًا بفكرة المكاتب الأمامية والتي ستوفر دقة البيانات التي ستحقق العدالة الضريبية وتقضي على الاقتصاد غير الرسمي.

وأعدت وحدة الإعلام بمكتب رئيس مصلحة الضرائب المصرية، تقريرًا ميدانيًا من داخل المأموريات العشرة المدمجة بمنطقة القاهرة رابع بناء على توجيهات رئيس المصلحة لرصد التطوير الذى شهدته هذه المأموريات من تطوير المباني، والتطوير التكنولوجي، وتطوير الخدمات المقدمة للممولين.

وأكد الدكتور السيد صقر رئيس قطاع شئون المناطق والمنافذ والمراكز بمصلحة الضرائب المصرية، أن تطبيق الدمج للقيمة المضافة والدخل على منطقة القاهرة رابع والمأموريات التابعة لها استلزم تطوير المباني والمنشآت والبنية التحتية، حيث تم ذلك وفق خطة موضوعة بشكل مرحلي وفق جدول زمني محدد، نسير فيه بشكل مستقر.

وأضاف صقر، أن هذا التطوير سينعكس بكل تأكيد على تدعيم الثقة بين الممولين والمصلحة، وأن هذا يتحقق من خلال ميكنة كافة الإجراءات.

من جانبها، أكدت أسماء العشري رئيس منطقه القاهرة رابع، على حرص رئيس مصلحة الضرائب المصرية على تقديم كل الدعم على جميع المستويات من الناحية التكنولوجية والبنية التحتية والكوادر البشرية للمنطقة والمأموريات التابعة لها، لتحقيق التطوير في صورته النهائية، لافتة إلى أن المنطقة تعد أول منطقة مدمجة في النطاق الجغرافي بعد مركز كبار الممولين ومراكز متوسطي وكبار مهن حرة، مؤكدة على نجاح فكرة المكاتب الامامية FRONT OFFICE التي ساهمت في التيسير على الممولين وتقديم كل الدعم لهم بشكل أسهل وأسرع وأيضًا حل المشكلات المتعلقة بملفات ضريبة الدخل والضريبة على القيمة المضافة في مكان واحد.

لفتت إلى أن المكاتب الأمامية ساهمت في تغيير ثقافة الممولين من قيام الممول بالبحث عن المأمور المسئول عن الملف الخاص به والذهاب إليه إلى ثقافة استدعاء المأمور للممول في مكان مخصص ومجهز لذلك من خلال المكاتب الأمامية وذلك لتقديم الخدمة الضريبية وكل الدعم اللازم.

واستعرضت رئيس منطقة القاهرة رابع الخدمات المقدمة للممول من خلال المكاتب الامامية في ظل تفعيل منظومة الاعمال الضريبية الرئيسية الجديدة في 2يناير 2022، قائلة إنه يتم تقديم خدمة تسجيل الاقرارات، وخدمات الحصر، وخدمة سداد المدفوعات، وخدمات منظومة الفاتورة الالكترونية، وخدمات أخرى سوف يتم تفعيلها في المراحل القادمة، مشيرة إلى أن المأمورية التي بها ملف الممول الرئيسي هي الجاذبة لكل ملفاته الفرعية.

عاجل