رئيس التحرير
محمود المملوك

الهجرة: نبحث تخصيص محور حول الصناعة في إفريقيا خلال مؤتمر مصر تستطيع المقبل

وزيرة الهجرة السفيرة
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

تولي السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اهتمامًا كبيرًا بشئون المصريين في إفريقيا، وذلك من خلال مبادرة صوت مصر في إفريقيا، تماشيا مع توجه الدولة واهتمام القيادة السياسية.

ومن جانبه، قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنها ترغب في تخصيص محور من محاور مؤتمر مصر تستطيع المقبل؛ لمناقشة الصناعة في إفريقيا، مُشيرة إلى أن هذه الفترة تشهد تحضيرات النسخة السادسة من سلسلة مؤتمرات مصر تستطيع.

وأوضحت وزيرة الهجرة خلال مشاركتها في اجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، على أن النسخة السادسة من مؤتمرات مصر تستطيع، تم تخصيصها لمناقشة قضية الصناعة، على أن  تتضمن عدة محاور منها محاور صناعة السيارات وصناعة الغزل والنسيج وصناعة الأدوية.

واقترحت وزيرة الهجرة  تنظيم عدد من الزيارات للدول الافريقية بالتنسيق مع المصريين المتواجدين هناك، بمشاركة السلطة التنفيذية ممثلة في وزارة الهجرة والتشريعية ممثلة في البرلمان، إلى جانب القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لمعرفة الاحتياجات بهذه الدول وبحث تعزيز التعاون بين مصر والدول الإفريقية في كافة المجالات سواء التجارية والاقتصادية والثقافية والبرلمانية والصحية والصناعية وغيرها من أوجه التعاون.

عاجل