رئيس التحرير
محمود المملوك

التحقيق مع مأمور ضرائب طلب 100 ألف جنيه رشوة من صاحب مطعم شهير

أخذ - أرشيفية
أخذ - أرشيفية

تواصل نيابة شرق القاهرة، برئاسة المستشار فهد مجدي، وكيل النائب العام، التحقيق مع مأمور ضرائب، لاتهامه بطلب 100 ألف جنيه رشوة، من صاحب سلسلة مطاعم شهيرة؛ نظير تخفيض قيمة الضرائب المستحقة عليه.
البداية كانت عندما توجه صاحب سلسلة مطاعم شهيرة، ببلاغ إلى هيئة الرقابة الإدارية ضد مأمور ضرائب يتهمه فيها بطلب رشوة مالية قيمتها 100 ألف جنيه مقابل تخفيض المستحق عليه من الضرائب.

وعليه تم استصدار أمر من النيابة العامة بتسجيل المكالمات بين المتهم والمبلغ واستدراجه خلال طلب الرشوة، وأمرت النيابة بالتحفظ على سجل المكالمات بين الطرفين وعرضها على خبير أصوات للتأكد من صحتها، مع استمرار حبس المتهم.

ومن جهة أخرى أمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بحبس كريم الهواري 4 أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامه بإحراز جوهرٍ مخدِّر بقصد التعاطي، وتسببه خطأً في وفاة 4 أشخاص؛ نتيجة إهماله ورعونته وعدم احترازه، وعدم مراعاته للقوانين واللوائح والأنظمة بتجاوزه السرعة المقررة قانونًا حالَ قيادته سيارته بمنطقة الشيخ زايد تحتَ تأثير مادة مُخدّرة وأخرى مُسكرة، وما ارتبط بالواقعة من جُنحٍ أخرى. 
وكان تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي، أثبت أن فحص العينات المأخوذة من المتهم أسفر عن احتوائها على جوهرٍ مُخدِّر، ومادة الكحول الإيثيلي، وواجهت النيابة العامة المتهم خلال استجوابه بنتيجة التقرير، وجارٍ استكمال التحقيقات.

عاجل