الثلاثاء 21 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعات: 50% نسبة السعة الحضورية لامتحانات الفصل الدراسي الأول.. وشرط لدخول غير الملقحين

الامتحانات
تعليم
الامتحانات
الثلاثاء 14/ديسمبر/2021 - 12:26 م

تستعد الجامعات المصرية، لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2021 / 2022، والتي تبدأ في شهر يناير المقبل من العام 2022، وذلك وفقًا لخريطة زمنية محددة من المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية للدخول الامتحانات.

وفيما يلي أجرى القاهرة 24 استطلاعا لأهم استعدادات الجامعات للامتحانات الطلابية: 

 

50 % نسبة السعة الحضورية بالقاعات الامتحانية 

في هذا السياق، قال الدكتور محمود الميتني رئيس جامعة عين شمس، إن الجامعة تستعد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وسط إجراء احترازية مشدد، مؤكدًا أن الجامعة ملتزمة بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمنع دخول غبر الحاصلين على اللقاح للامتحانات الفصل الدراسي الأول. 

وأشار المتيني في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الجامعة تقوم بتعقيم وتطهير اللجان الامتحانية، موضحًا أن الجامعة ستقوم بتقليل أعداد الطلاب في قاعات الامتحانات إلى 50%، متابعا: الجامعة ستعمل على تقليل التكدس، وذلك للحفاظ على أرواح جميع مُنتسبي الجامعة، والتأكد من انتظام مرور الامتحانات الطلابية.

التسجيل على المنصة الإلكترونية شرط دخول الامتحانات من جامعة بنها

كشف الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن الجامعة قامت بوضع شرط للطلاب للدخول الامتحانات، وهو تسجيل الطالب بحصول على لقاح كورونا على المنصة الإلكترونية للجامعة MIS، موضحا أن الطالب يقوم بإدخال الرقم القومي والاسم والفرقة على المنصة، فضلًا عن وضع صورة لكارت اللقاح. 

ولفت سوسة في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الطالب غير الحاصل على اللقاح، ولا يوجد اسمه على المنصة الإلكترونية للجامعة بنها، يجب عليه عمل مسحة PCR لدخول الامتحانات، مضيفًا: هناك بعض الطلاب لديهم أعذار طبية للحصول على اللقاح، ويجب أن يُقدم شهادة مُعتمدة من إحدى المستشفيات الجامعية إلى الكيلة المدرج بها حتى يسمح لها بدخول الامتحانات.

 

جامعة حلون 15 يناير موعد بدء الامتحانات 

صرح الدكتور ممدوح مهدي رئيس جامعة حلوان، بأن الجامعة تستعد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، من خلال تعقيم وتطهير القاعات الامتحانية، فضلا عن تقليل السعة الحضورية للطلاب بالقاعات الامتحانية، مؤكدًا أن الاجتماع الشهري للمجلس جامعة حلوان سيركز على الاستعداد للامتحانات الطلابية، والتأكد من انتهاء تطعيم الطلاب ضد فيروس كورنا، مشددا على أنه لا تهاون مع غير الحاصلين على اللقاح، وسنتابع منع دخول غير الحاصلين على اللقاح إلى الامتحانات. 

وأكد مهدي في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الامتحانات في موعدها المحدد من المجلس الأعلى للجامعات، وهو 15 يناير 2022، موضحًا: كليات الجامعة تستعد لنشر جداول الامتحانات الطلابية خلال الأيام المقبلة. 

 

جامعة المنصورة: نظام الامتحانات يرجع لطبيعة المناهج بكل كلية

أفاد الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس جامعة المنصورة، بأنه جرى التشديد علي الكليات بضرورة الالتزام بموعد امتحانات الجامعات 2022 للفصل الدراسي الأول، مضيفا: الامتحانات من المناهج الدراسية المقررة على الطلاب، وكذلك إلكترونية بنظام البابل شيت.

نوه عبدالباسط في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، بأن تحديد الامتحانات الطلابية كورقي أول بابل شيت يعود لطبيعة نظام الكلية، قائلًا: الكليات النظرية وطبيعة الأسئلة المقالي بها؛ تتحتم وضع امتحانات ورقية، ولكن الكليات النظرية والبرامج الخاصة تسمح بوضع امتحانات بابل شيت، مؤكدًا ضرورة منع دخول أي شخص للجامعة غير حاصل على لقاح كورونا.

تابع مواقعنا