رئيس التحرير
محمود المملوك

المصرية للاتصالات: 48 مليار جنيه تكلفة تقوية شبكات الإنترنت في مصر خلال 5 سنوات

الانترنت
الانترنت

قال المهندس أشرف محمد السيد، رئيس قطاع المؤسسات والشركات للشركة المصرية للاتصالات، إنه تم ضخ 48 مليار جنيه، خلال الـ 5 سنوات الماضية في أعمال رفع كفاءة وتطوير الشبكات والبنية التحتية في مصر.

وأشار رئيس قطاع المؤسسات والشركات للشركة المصرية للاتصالات، خلال مشاركته في أحد المؤتمرات الاقتصادية، إلى أن المدن الجديدة والسجل الرابع والمدن الذكية؛ عليها جزء كبير من تطبيق التحول الرقمي، لافتا إلى أن المناطق القائمة سيتم البدء في العمل عليها.

 

تنفيذ وتوصيل الكابلات الضوئية

وأكد رئيس قطاع المؤسسات والشركات للشركة المصرية للاتصالات، أنه جار تنفيذ وتوصيل الكابلات الضوئية لـ 1500 قرية ضمن مشروع حياة كريمة، لزيادة وتوصيل معدلات الإنترنت لتلك القرى لتكون شبيه بالعاصمة الإدارية الجديدة - دُرة المدن حاليًا.

وأوضح رئيس قطاع المؤسسات والشركات للشركة المصرية للاتصالات، أن مشروع التحول الرقمي ووصول خطة مصر 2030 يحتاج إلى المزيد من العمل للوصول إلى المعدلات المرجوة منها.

من جانبه، أفاد المهندس محمد نصر الدين، مساعد وزير الاتصالات للبنية التحتية الدولية، بأن مصر جاهزة للتحول الرقمي في ظل اهتمام الدولة بهذا الأمر، والذي يُعد واحدًا من أهم المرتكزات التي تعتمد عليها في الاستراتيجية الرقمية.

عاجل