رئيس التحرير
محمود المملوك

رئيس غرفة التطوير العقاري: وقف تحصيل أقساط العملاء حال تأخر المطور في التنفيذ

السوق العقارية..
السوق العقارية.. أرشيفية

قال المهندس طارق شكري، رئيس  غرفة التطوير العقاري، ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن الضوابط الجديدة المقرر الإعلان عنها خلال أيام تُلزم المطورين العقاريين في حالة تأخر تنفيذ المشروع عن عام، بوقف تحصيل مُستحقاته لدي العملاء لحين إتمام المشروع وتسليمه بشكل كامل.

وأضاف شكري في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه سيتم أيضًا؛ إلزام المطورين العقاريين بعدم الإعلان وتسويق المشروعات إلا بعد فتح حساب بنكي بقيمة تكلفة مرحلة المشروع، لضمان صرفها في الأوجه التي وُضعت من أجله، لا سيما أنها تكون مُراقبة من جهات خاصة.

وأكد أن الضوابط الجديدة المتعلقة بالسوق العقاري؛ لن يتم تطبيقها على المشروعات القائمة بأثر رجعي، مشيرًا إلى أن المشروعات القائمة قبل صدور اللوائح والقوانين الجديدة لا تلزم المشروعات التي تم تنفيذها من قبل، لكن ستكون مطالبة فقط بالقيام بالإعلان عن المركز المالي لها، وحجم المبيعات المحققة، ونسب تنفيذ المشروع.

وأوضح رئيس غرفة التطوير العقاري أن جميع القرارات التي تتخذها الدولة تُعد فلسفة داعمة للقطاع بشكل كبير، والنتيجة العامة تعود بتحسن الاقتصاد القومي، وخلق الثقة بين المتعاملين في القطاع بالسوق العقارية.

عاجل