الجمعة 24 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من أصل 5 مباريات.. قطر تحقق فوزًا وحيدًا على الجزائر بقيادة جمال بلماضي

جمال بلماضي
رياضة
جمال بلماضي
الأربعاء 15/ديسمبر/2021 - 02:46 م

يواجه منتخب قطر نظيره الجزائر، في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء 15 ديسمبر 2022، على استاد الثمامة، ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس العرب فيفا قطر 2021.

وتأهل المنتخب العنابي إلى دور نصف النهائي بعدما فاز على نظيره منتخب الإمارات، بنتيجة خمسة أهداف دون رد، في مباراة ربع النهائي، في حين صعد منتخب محاربي الصحراء، بعد فوزه على المغرب بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

 

قطر تحقق فوزا وحيدا على الجزائر

من أصل 5 مباريات في تاريخ المواجهات بين المنتخبين، فازت قطر مرة واحدة على الخضر عام 2015 بنتيجة هدف دون رد، حيث كان الجزائري جمال بلماضي مدربا للعنابي، والذي تفوق على الفرنسي غوركوف مدرب الجزائر حينها.

وتعتبر هذه المشاركة الثالثة لمنتخب الجزائر في بطولة كأس العرب، لكن المشاركات السابقة كانت مؤسفة، بعدما ودّع مُحاربو الصحراء المسابقة من دور المجموعات، وذلك في نسختي 1988 و1998.

بينما شارك منتخب قطر من قبل مرتين هو الآخر في نسختي 1985 و1998، وتمكن من الحصول على المركز الثاني، كأفضل مشاركة، وحصل على المركز الرابع في المشاركة الأخرى.

ويبحث منتخبا قطر والجزائر عن اللقب الأول في تاريخ مشاركتهم في بطولة كأس العرب، علاوة على أن العنابي يدافع عن حظوظه في التتويج باللقب، بصفته مستضيفًا للمحفل العربي.

تابع مواقعنا