رئيس التحرير
محمود المملوك

برلماني يطالب بتفعيل دور الأجهزة الرقابية لمنع التلاعب في الأسعار

النائب هشام حسين
النائب هشام حسين عضو مجلس النواب

دعا الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التلاعب في الأسعار التي شهدتها الأسواق في العديد من المناطق على مستوى الجمهورية.

 

وأشار النائب في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن هناك شكاوى عديدة من المواطنين حول زيادة مبالغة في أسعار بعض السلع الغذائية، فضلا عن التفاوت في الأسعار من مكان لآخر في نفس السلعة.

 

وأكد هشام حسين، أن غياب دور الأجهزة الرقابية وعدم أداء دورها على النحو المطلوب يفتح الباب أمام التلاعب من جانب العديد من التجار في زيادة الأسعار.

 

وطالب عضو مجلس النواب، بتفعيل دور الأجهزة الرقابية، وفي مقدمتها وزارة التموين والتجارة الداخلية بعمل حملات تفتيشية على الأسواق والمحلات للتأكد من الالتزام بالأسعار المتعارف عليها، ومواجهة التفاوت في الأسعار من مكان لآخر.

 

وفي السياق ذاته، شن فرع جهاز حماية المستهلك بمحافظة الشرقية، خلال الشهر المنصرم، عدة حملات لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الاحتكارية بالأسواق، وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

 

واستهدفت الحملات معارض السيارات بنطاق مدينة الزقازيق وعدد من مراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الشرقية ومباحث التموين ومديرية الشؤون الصحية وإدارة التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية بالمحافظة.

عاجل