رئيس التحرير
محمود المملوك

جونيور أجايي.. مسيرة ناجحة داخل صفوف الأهلي ونهاية حزينة

جونيور أجايي
جونيور أجايي

أُسدل الستار بشكل رسمي مساء اليوم الخميس على مشوار اللاعب النيجيري جونيور أجايي مع النادي الأهلي، وذلك بعدما أعلنت الإدارة الحمراء بشكل رسمي إنهاء تعاقدها مع اللاعب بالتراضي.

وعبر بيان رسمي كشف النادي الأهلي أن فسخ التعاقد مع أجايي، جاء بعد تسوية كافة الأمور المالية والإدارية بين النادي واللاعب، بعد موافقة محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء والمشرف العام على قطاع الكرة بالنادي.

رحلة بدأت قبل سنوات 

بدأ صانع الألعاب النيجيري جونيور أجايي مشواره مع فريق الأهلي في صيف عام 2016، عندما انتقل لصفوف الفريق الأحمر قادمًا من نادي الصفاقسي التونسي، في صفقة كلفت خزينة القلعة الحمراء وقتها نحو 2.5 مليون يورو.

وعلى مدار 5 مواسم قضاها أجايي في صفوف فريق الأهلي، شارك اللاعب النيجيري في 161 مباراة بقميص الشياطين الحمر في مختلف البطولات الرسمية، وعلى مدار تلك المشاركات نجح أجايي في تسجيل 41 هدفا وصناعة 30 آخرين، وتلقى على مدار تلك المباريات 14 بطاقة صفراء، ولم يتعرض للطرد في أي مباراة مع الفريق الأحمر.

أجايي 

تتويجات بالجملة

وخلال مشواره مع فريق الأهلي توج النيجيري أجايي بالعديد من الألقاب، حيث توج بلقب الدوري الممتاز 4 مرات، ولقب بطولة كأس مصر مرتين، بجانب لقبين لبطولة كأس السوبر المصري.

وعلى المستوى القاري والدولي حقق أجايي لقب دوري أبطال إفريقيا مع الأهلي مرتين، ولقب السوبر الإفريقي مرة واحدة، كما حقق الميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية.

أجايي 

نهاية غير سارة 

المسيرة الجيدة التي قدمها أجايي مع فريق الأهلي لم تشفع للاعب النيجيري في إكمال عقده الأخير مع الفريق الأحمر، والذي كان من المفترض أن ينتهي بنهاية الموسم الكروي الحالي.

وقبل بداية الموسم الحالي أبلغت إدارة الأهلي أجايي برغبتها في إنهاء التعاقد معه، نظرًا لعدم وجود مقعد شاغر له في قائمة اللاعبين الأجانب بالفريق، وتحديدًا بعد التعاقد مع الجنوب إفريقي بيرسي تاو والموزمبيقي لويس ميكيسوني.

وقابل أجايي رغبة الأهلي لفسخ التعاقد معه باشتراطه الحصول على كامل قيمة عقده عن الموسم الحالي البالغة 800 ألف دولار، ورفض اللاعب كل محاولات مسئولي الأهلي لإقناعه بتخفيض المقابل المالي الذي يشترطه لإنهاء التعاقد، وهو ما اضطر الإدارة الحمراء في نهاية المطاف لوضع اللاعب على قائمة الانتظار ليحصل على راتبه بشكل طبيعي.

وبعد أشهر قضاها أجايي على قائمة الانتظار بالأهلي تم الإعلان رسميًا عن فسخ عقده بالتراضي مع النادي، لكن دون أن يكشف أي من الطرفين بشكل رسمي التفاصيل المالية لاتفاق فسخ التعاقد بينهما، وهى الخطوة التي جعلت من أجايي لاعبًا حرًا يحق له التوقيع لأي ناد يرغب في الانتقال لصفوفه بداية من فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

ليطوي بذلك جونيور أجايي بذلك صفحة الأشهر الصعبة الأخيرة التي قضاها بعيدًا عن المستطيل الأخضر داخل النادي الأهلي.

أجايي