رئيس التحرير
محمود المملوك

الأرصاد الجوية: طقس اليوم شديد البرودة يصل إلى حد الصقيع.. وسقوط أمطار على القاهرة

حالة الطقس في مصر
حالة الطقس في مصر

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، يكون مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وأشارت الهيئة إلى أنه يسود خلال ساعات الليل طقس بارد في أول الليل شديد البرودة في آخره على أرجاء البلاد كافة، على أن يصل إلى حد الصقيع على محافظات وسط سيناء.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية المصرية أن تنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة من اليوم، وسقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا بنسبة حدوث تصل إلى 60%.

 

وأوضحت هيئة الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار  خفيفة على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة قد تمتد إلى شمال الصعيد تصل نسبة حدوثها إلى 40% تقريبا، وفقا لبيان الهيئة عن حالة الطقس. 

حالة الطقس الجمعة 

 

اضطراب حالة البحر 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتراوح حالة البحر المتوسط اليوم ما بين معتدل إلى مضطرب مصحوب بنشاط رياح شمالية غربية إلى غربية تصل سرعتها إلى 25 كم/ الساعة بحد أقصى، كما من المتوقع أن ترتفع أمواج البحر المتوسط بقيم تبدأ من 1.5: 2.5 مترا فوق سطح البحر.

 

أما عن الظواهر الجوية المتوقع أن تنشط على البحر، أوضحت النشرة الجوية لهيئة الأرصاد أن هناك فرص لسقوط أمطار على البحر المتوسط، على أن تنخفض الرؤية الأفقية في عمق البحر إلى 4 كم فقط.

 

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة البحر الأحمر وحركة الملاحة به، إذ يشهد البحر حالة من الاضطراب، وتغطي الغيوم سماء المسطح الشرقي للبلاد، وتنشط رياح شمالية شرقية تصل سرعتها إلى 25 كم / الساعة.

 

وأشارت الهيئة إلى ارتفاع أمواج البحر الأحمر بقيم تتراوح ما بين 1.5: 2.5 فوق سطحه، وتقل الرؤية الأفقية في عمق البحر الأحمر إلى 6 كم.

الطقس 

 

درجات الحرارة 

القاهرة والوجه 18 - 11. 
السواحل الشمالية 17 -11.
جنوب سيناء 22 - 15.
شمال الصعيد 18 - 6.
جنوب الصعيد 21 - 10.

عاجل