رئيس التحرير
محمود المملوك

بحضور صلاح.. ليفربول يعمق جراح نيوكاسل في الدوري الإنجليزي بثلاثية

جانب من لقاء ليفربول
جانب من لقاء ليفربول ونيوكاسل

نجح فريق ليفربول في تحقيق فوزًا ثمينًا على حساب نيوكاسل يونايتد، في المباراة التي جمعت بينهما بمنافسات الجولة الـ 17 من الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أقيمت على أرضية ملعب آنفيلد.

وافتتح أهداف المباراة اللاعب جونجو شيلفي لصالح فريق نيوكاسل يونايتد، في الدقيقة 7 من بداية المباراة، ثم تعادل المهاجم البرتغالي ديوجو جوتا لصالح ليفربول في الدقيقة 21 من عمر الشوط الأول.


ثم تمكن محمد صلاح من إدراك هدف التقدم والرائع لفريقه ليفربول في شباك الماكبيس، في الدقيقة 25 لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الريدز.

ومع الشوط الثاني للمباراة استمر تقدم حمر الميرسيسايد في النتيجة على نيوكاسل بهدفين مقابل هدف، وسط محاولات من حين لآخر على مرمى الضيوف لإحراز هدف تأكيد الفوز.

وتمكن الظهير الأيمن المتألق في صفوف الريدز ترينت إلكسندر أرنولد، من تسجيل هدف الفوز الثالث والحاسم لفريقه، ليحقق رجال المدرب الألماني يورجن كلوب 3 نقاط ثمينة في مشوار الدوري.

وبذلك الفوز الثمين حافظ فريق ليفربول على موقعه في وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40  نقطة، خلف المتصدر، مانشستر سيتي برصيد 41 نقطة.

بينما على الجانب الآخر تتزايد أوجاع الفريق الأبيض والأسود الذي يطارده شبح الهبوط خلال الموسم الحالي، حيث تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الـ 19 بجدول ترتيب البريميرليج.

وعزز محمد صلاح من تصدره لجدول ترتيب قائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 14 هدفا، وبفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، برصيد 9 أهداف.