رئيس التحرير
محمود المملوك

تفاصيل مقتل زعيم عصابة خلال محاولة سرقة بـ المنوفية

مرتكبو الواقعة وبحوزتهم
مرتكبو الواقعة وبحوزتهم الأسلحة النارية المستخدمة

كشفت الأجهزة بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة الباجور بمديرية أمن المنوفية، بالعثور على جثة أحد الأشخاص له معلومات جنائية، داخل مسكنه وبها إصابة بعيار ناري، وأقرت زوجة المتوفـى بعثورها على جثة زوجها بجوار حظيرة الماشية خاصته بدائرة المركز، فقامت بمساعدة شقيق المتوفـى، بنقل الجثة لمسكنهما وتغيير ملابسه.

ضبط مرتكبي الواقعة وبحوزتهم الأسلحة النارية المستخدمة

 

انتقلت الأجهزة لمكان العثور على الجثة، وعُثر على أحد قوارب الصيد بالمجرى المائي المجاور لمكان العثور، وكان ملك أحد أقارب المجني عليه، حيث كان يستخدمه المجني عليه، وبه آثار دماء وطلق ناري كما عُثر على مقذوف لعيار ناري.
 

وشكل قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية فريق بحث جنائي، وأسفرت جهوده عن قيام المجني عليه بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع السرقة، بالاشتراك مع شقيقه سالف الذكر وشقيق زوجته ونجل شقيقته، وجميعهم لهم معلومات جنائية.

 

وكشفت التحريات الأولية في الواقعة أن المجني عليه بالاشتراك مع باقي عناصر التشكيل لارتكاب واقعة سرقة من إحدى القرى المواجهة للقرية محل إقامة المجني عليه، مستخدمين قارب الصيد المعثور عليه، وحدث تبادل إطلاق أعيرة نارية بين المجني عليه وشخصان آخران لأحدهما معلومات جنائية شاهداهما حال ارتكابهم واقعة السرقة، ما أسفر عن إصابته التي أودت بحياته.

 

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، أمكن استهداف وضبط كافة عناصر التشكيل وكذا المتهمين الآخرين، وبحوزتهم الأسلحة المستخدمة وهي بندقية آلية وبندقية خرطوش وفرد محلي وعدد من الطلقات مختلفة الأعيرة، قارب صيد مزود بموتور، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عاجل