رئيس التحرير
محمود المملوك

ترشيد استهلاك المياه ثقافة وأسلوب حياة محاضرة في مكتبة الطفل والشباب بالقصير

فرقة الغردقه للفنون
فرقة الغردقه للفنون الشعبية تقدم عرضها الشهري

تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات ثقافية توعوية بفرع ثقافة البحر الأحمر، التابع لإقليم جنوب الصعيد، برئاسة محمد إدريس، حيث عقدت مكتبة الطفل والشباب بالقصير محاضرة بعنوان ترشيد استهلاك المياه ثقافة وأسلوب حياة، بالتعاون مع مدرسة النصر الابتدائية بالقصير.

لفت المحاضرة إلى أن أهمية ترشيد الاستهلاك وجعله منهجا وأسلوب حياة، كما علمنا الدين الإسلامي، وأن نقتصد دون إسراف وتبذير، موضحة أن هذا النهج يحقق الفائدة الكبيرة للفرد، ويساهم في تحسين صحته، وهو ما ينعكس بالأثر الإيجابي على المجتمع ككل، حيث تتوافر السلع والخدمات أمام الجميع، ولا يكون هناك ارتفاع بالأسعار.

 

وقدم قصر ثقافة الغردقة العرض الفني الشهري لفرقة الغردقة للفنون الشعبية بحضور سوسن محمد عبدالرحيم مدير عام الفرع تضمن أغنيات تراثية منها أهلا وسهلا، رقصة النوبي فلكلور، رقصة الرفيحى، الأغاني التراثية، رقصة الصيادين، رقصة الحنة.

وأعد بيت ثقافة القصير ورشة حكى بعنوان الشرقاوي ودباباته الـ27 دارت حول قصة حياة الشرقاوي وهو شاب مكافح وشجاع تم تجنيده خلال الحرب بالقوات المسلحة وخلال الحرب تمكن من تدمير 4 دبابات، وفي اليوم الثاني 5، وهكذا حتى وصل عدد الدبابات 27 دبابة، واستقبله رئيس الجمهورية وهنأه على شجاعته، وما قام به من عمل بطولي، واستحق أن يطلق عليه الشرقاوي صائد الدبابات.

ونفذ قصر ثقافة الشلاتين محاضرة عن طرق عملية لتعزيز المناعة  جاء فيها أن جهاز المناعة يلعب دورا مهما في الحفاظ على صحة الجسم وحمايته من السموم والالتهابات، الأمر الذي يجعل من تعزيز قوة هذا الجهاز أمرا ضروريا، خصوصا في فصل الشتاء مع تفشي الأمراض ومن الضروري خلال سعينا لتدعيم جهازنا المناعي أن نتناول مجموعة من الأغذية، وتبني نظام غذائي  متوازن، بحيث يكون الجسم جاهزا لتلقي ضربات الفيروسات والسموم والبكتيريا عندما تهاجمه.

عاجل