رئيس التحرير
محمود المملوك

منع دخول الطلاب غير متلقي اللقاح للامتحانات بعد ظهور متحور أوميكرون

أرشيفية
أرشيفية

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، والمتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، موقف الطلاب غير الحاصلين على أي من لقاحات فيروس كورونا، مؤكدا أن أقل من 10% فقط من إجمالي طلاب الجامعات لم يحصلوا على اللقاح.

وأشار حسام عبد الغفار في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إلى أن الجامعات المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة أجرت تطعيمات لأكثر من 90% من طلاب الجامعات بلقاح فيروس كورونا، من خلال منافذ ومراكز تلقي التطعيمات في الجامعات، متابعًا بأنه لا دخول لغير الحاصلين على لقاح كورونا إلى امتحانات الفصل الدراسي، وذلك وفقًا لقرار المجلس الأعلى للجامعات، وخاصة بعد ظهور أوميكرون.

وأضاف أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أنه لا تعطيل للدراسة بسبب وجود حالات من متحور أوميكرون في مصر، موضحًا أن امتحانات الفصل الدراسي الأول في موعدها المحدد.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان تسجيل 3 حالات مصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا أوميكرون قادمين من الخارج، ولم تظهر على حالتين منهم أي أعراض إصابة، بينما ظهرت الأعراض على الثالث بدرجة ضعيفة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان إجراء فحص PCR لجميع الركاب القادمين معهم على متن الطائرة، للتأكد من عدم انتقال الفيروس إلى باقي ركاب وأطقم الطائرة، مؤكدة أنه لم تثبت إصابتهم بالفيروس.

وأضافت وزارة الصحة أن المصابين بالمتحور الجديد أوميكرون تم نقلهم إلى أحد مستشفيات العزل لتلقي العلاج المناسب مع كل حال وفقا للعرض المرضي.