الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تكثيفات أمنية قبل بدء جلسة محاكمة محمود عزت في اتهامه بالتخابر مع حماس

محمود عزت - أرشيفية
حوادث
محمود عزت - أرشيفية
الأحد 19/ديسمبر/2021 - 10:00 ص

شهد مجمع محاكم طرة، منذ قليل، انتشارا أمنيا مكثفا قبل محاكمة القيادي الإخواني محمود عزت في اتهامه بالتخابر مع حماس، والمنعقدة داخل محكمة جنايات القاهرة.

من هو محمود عزت؟

يمثل القيادي الإخواني محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان أمام الدائرة الأولى إرهاب، بعد قليل بمجمع المحاكم بمعهد أمناء الشرطة في طرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، لمحاكمته مع آخرين، سبق الحكم عليهم من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، في اتهامهم بارتكاب جرائم التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، في القضية المعروفة بـ التخابر مع حماس.


ووجهت جهات التحقيق للمتهمين عدة تهم، منها التخابر مع منظمات أجنبية خارج البلاد، بغية ارتكاب أعمال إرهابية داخل البلاد، وإفشاء أسرار الدفاع عن البلاد لدولة أجنبية ومن يعملون لمصلحتها، وتمويل الإرهاب، والتدريب العسكري لتحقيق أغراض التنظيم الدولي للإخوان، وارتكاب أفعال تؤدي إلى المساس باستقلال البلاد.

وطالب المحامي منتصر الزيات، دفاع القيادي الإخواني محمود عزت، في اتهامه في قضية التخابر مع حماس، ببراءة مُوكله من التهم المنسوبة إليه تأسيسًا على عدة دفوع قانونية، منها الدفع بانتفاء جريمة الإرهاب المنسوبة إلى الإخواني محمود عزت.

ودفع منتصر الزيات ببطلان تحريات الأمن الوطني والمباحث الجنائية لعدم جديتها وتناقضها ومخالفتها للواقع، بعدم وجود دليل مادي يمكن إسناده إلى موكله.

تابع مواقعنا