الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تستعد لإطلاق قانون جديد بـ تسمية الأبناء على أمهاتهم

القاهرة 24
سياسة
الأحد 19/ديسمبر/2021 - 08:29 م

أعلن إريك ديبون موريتي وزير العدل الفرنسي، اليوم الأحد، أن الشعب الفرنسي يرغب في تغيير بعض من القوانين الخاصة بأسماء الأفراد، كي يصبح للجميع حق في الحصول على الاسم الذي يرغبون فيه وعدم إجبارهم على اسم العائلة.

صرح وزير العدل الفرنسي في لقاء خاص مع لوفيجارو، بأن القانون الجديد سيسمح للشخص باختيار اسمه كاملًا، حيث سيكون له حق الاختيار أن يتم تسميته على والدته أو يتم إلصاق اسم الأم مع الأب في الاسم الكامل لكل شخص. كما سيمكن القانون الأشخاص من تغيير ترتيب الأسماء أي إلغاء اسم الأسرة تمامًا.

تسمية الأبناء على أمهاتهم في فرنسا

أفاد وزير العدل، بأن هذا القانون يفرض على الراغب في عمل أي من هذه التغييرات أن يحصل على موافقة الأب والأم وإذا لم تتوفر سيتم اللجوء إلى القاضي، أما إذا كان المُتقدم بطلب تغيير اسمه صغير السن تحت 13 سنة فستأخذ المحكمة رأي هذا المراهق.

وأوضح موريتي أن هذا الحق مكفول للكبار أي كل من هم فوق الـ18 سنة، مرة واحدة في الحياة، على أن يذهب للبلدة بكل سهولة ويغير اسمه على والدته أو أي من الاختيارات الماضية. 

أشار وزير العدل في لقائه مع لوفيجارو الفرنسية، إلى أن هذا القانون سيكفل الحرية لجميع الفرنسيين باختيار ماهية اسمهم، وسيحمي جميع النساء أو الأطفال من الإجراءات الصعبة والمهينة التي يتعرضون لها حال رغبتهم في تغيير أسمائهم، مستشهدًا بوجود حالات كثيرة تتطلب تسمية الأبناء على أمهاتهم وليس أبائهم من بينها السيدات اللاتي تربي الأطفال دون والدهم أو الآباء الذين لا يتحملون مسئولية أبنائهم.

تابع مواقعنا