الإثنين 27 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فرنسا تعلن عدم مقاطعتها أولمبياد بكين 2022 بسبب الإيغور

فرنسا
سياسة
فرنسا
الخميس 09/ديسمبر/2021 - 11:19 ص

أعلنت السلطات الفرنسية، اليوم الخميس، أنها لن تنضم إلى قائمة المقاطعين للأولمبياد الشتوية المقرر عقدها بالصين العام المقبل. 

وأفادت السلطات، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء AFP، أن فرنسا لن تنضم إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا الذين أعلنوا مقاطعتهم دبلوماسيًا لأولمبياد بكين 2022 على خلفية تردي أوضاع حقوق الإنسان في الصين.

وكانت  الولايات المتحدة الأمريكية هي أول من أعلن مقاطعة أولمبياد بكين 2022 دبلوماسيًا مُسلطًة الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي يتم ممارستها تجاه مسلمي الإيغور الذين يمثلوا أقلية، فضًلا عن انتهاكات حقوق الإنسان بصفة عامة في البلاد.

وقال جين بساكي المسئول الإعلامي للبيت الأبيض لصحيفة الجارديان: إن اللاعبين الأمريكيين سيحصلون على مختلف أشكال دعمنا ولكننا لن نرسل دبلوماسيين أو وزراء ولن نشارك في هذا الضجيج.

من جانبه صرح سكوت موريسون، رئيس وزراء أستراليا، أمس الأربعاء، بأن بلاده ستقاطع الأولمبياد الشتوية التي سيتم عقدها في الصين، أولمبياد بكين ، على الصعيد الدبلوماسي والسياسي.

وأكد موريسون في تصريحه أن الحكومة الأسترالية لن تمنع البعثة الرياضية من الذهاب، مشيرا إلى أن اللاعبين الأستراليين سيشاركون في الأولمبياد لأنه لا يجب خلط السياسة بالرياضة.

تابع مواقعنا