رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الشاعر محمد الشحات محمد: تنشيط السياحة الثقافية والعمل النقابي الجاد وراء ترشحي لـ اتحاد الكتاب

محمد الشحات محمد
ثقافة
محمد الشحات محمد
الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 12:52 م

قال الشاعر محمد الشحات محمد، المرشح لمجلس إدارة النقابة العامة لـ  اتحاد كتاب مصر؛ تقدمت لانتخابات مجلس إدارة لنقابة العامة لاتحاد كتاب مصر رغبة في عمل نقابي جاد، واستعدادًا لبذل أقصى ما يمكن في سبيل خير الاتحاد.

وأضاف الشحات في تصريح لـ القاهرة 24: أكن محبة واحترام لجميع الأعضاء الأجلاء دون تهميش، أو إهدار للطاقات الإبداعية؛ فالعالم يتشكل من جديد، ولذا فالمسئولية كبيرة، وليس ترفًا تحديث آليات العمل، وتوفير المناخ المناسب للنجاح في ظل السيطرة التكنولوجية والذكاء الاصطناعي.

وتابع محمد الشحات: من أجل ذلك؛ كان برنامجي يرتكز على عدة نقاط أهمها؛ التنسيق مع اللجان والشعب المختلفة، التفاعل مع القضايا المتجددة، لتفعيل دور الكتاب في مختلف المؤسسات، وبما يليق والريادة الثقافية المصرية والعربية.

وأوضح الشحات أن برنامجه أيضًا؛ يستهدف تفعيل بروتوكولات التعاون، والمنجزات الآنية، وتدارك الملاحظات عليها إن وجدت، للتأكيد على الشفافية، بعيدًا عن والاتهامات والشعارات التي لا تغني ولا تسمن، والاستفادة من مقر النقابة بالقلعة، مع العمل لمقر بالعاصمة الإدارية، وزيادة تنمية الموارد، مع تخفيف العبء عن الكتاب الأعضاء.

واستكمل الشاعر: من أولوياتي أيضًا؛ التفاعل الجاد مع غير الأعضاء من المبدعين الجادين، والبحث في حل المشاكل بأسرع وقت، وتكريم الرموز، مع إقامة مسابقة بمشاركة مختلف الفئات العمرية، بالتنسيق مع البنوك، الشركات،  لتحمل قيمة الجوائز، موكدًا أن زيادة أنشطة الفروع وخططها باستراتيجية مؤسسية واضحة الأهداف والوسائل، مع الاستفادة بدورها المهم نشر الوعي، تنشيط العضوية، التواصل مع كتاب المحافظات.

 

تنشيط السياحة الثقافية

وشدد الشحات على أنه حال الفوز؛ سيسعى حثيثًا لتنشيط السياحة الثقافية، ودعم اتحاد كتاب العرب، وتبادل الخبرات والتواصل الإبداعي والإنساني في المقام الأول، وإقامة فعاليات ندوات، مؤتمرات، مناقشة إصدارات، برعاية اتحاد الكتاب في أماكن مختلفة، مثل الجامعات والمدارس، النوادي، النقابات، الجمعيات الأدبية والثقافية.