رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

استشاري أمراض صدرية: هذا الطقس انتكاسة لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية

مرضى الحساسية
صحة وطب
مرضى الحساسية
الأحد 02/يناير/2022 - 03:01 م

تشهد البلاد في الفترة الحالية؛ موجة من الطقس السيئ، وانخفاض درجة حرارة الجو، بالإضافة إلى التحذيرات مستمرة من هيئة الأرصاد الجوية، لذلك نقدم بعض النصائح التي لا بد أن يلتزم بها مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية.

الدكتور محمود محسن، استشاري ومدرس أمراض الصدر بجامعة عين شمس، قال إن انتشار موجة الطقس السيء والصقيع، وانخفاض درجات الحرارة، هو أكثر وقت يتعرض فيه مرضى الحساسية الصدرية والجيوب الأنفية للانتكاسات.

وأضاف الدكتور محسن، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أنه لا بد من التزام مرضى الحساسية بالإجراءات الاحترازية الوقائية، من خلال ارتداء الأقنعة، وعدم التعرض للغبار والأتربة.

مرضى الحساسية والجيوب الأنفية

وتابع استشاري أمراض الصدر: إذا كان لا بد من خروج مرضى الجيوب الأنفية من المنزل؛ فيجب الالتزام بالعلاج المزمن الخاص بالحالة، والذي يظهر في صورة بخاخات أنفية، وبنفس الوقت يكون مضاد للاحتقانات الأنفية. 

  

نصائح لـ مرضى الحساسية والجيوب الأنفية     

وأشار إلى مرضى الحساسية الصدرية، موجها لهم نفس نصائح مرضى الجيوب الأنفية، والمتمثلة في ارتداء الأقنعة، وتجنب التعرض إلى الغبار والغازات السامة المنبعثة، بالإضافة إلى الالتزام بالعلاج المزمن الخاص بالحساسية الربوية.

وأوضح استشاري الأمراض الصدرية، أن العلاج المزمن للحساسية الربوية؛ يكون في هيئة أدوية تقوم بتوسعات في الشعب الهوائية وبخاخات الصدر، مضيفًا: إذا لوحظ على المريض أي نوع من الانتكاسات، فلا بد من الراحة التامة في المنزل لمدة 72 ساعة على الأقل، مع الاستمرار على العلاج حتى لا تتفاقم الانتكاسات لمرضى الحساسية والجيوب الأنفية.

تابع مواقعنا