الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الحالة الجوية للأسبوع الأول من الشتاء.. طقس شديد البرودة يصل إلى حد الصقيع

حالة الطقس في مصر
أخبار
حالة الطقس في مصر
الإثنين 20/ديسمبر/2021 - 07:51 م

يودعنا اليوم الإثنين فصل الخريف لعام 2021 الذي أثر في جمهورية مصر بحالات متكررة من عدم الاستقرار الجوي واضطرابات شديدة آخرها التي تشهدها البلاد منذ أمس الأحد، ويبدأ غدا الثلاثاء 21 ديسمبر الجاري أول أيام الشتاء لهذا العام.

ومن جانبها كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل الحالة الجوية لمصر في الأسبوع الأول من فصل الشتاء، بداية من غد الثلاثاء حتى يوم الأحد المقبل الموافق 26 ديسمبر، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بشقيها العظمى والصغرى على كافة أنحاء البلاد.

وقالت الهيئة في بيانها عن الحالة الجوية إنه من المتوقع أن يسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.

أمطار  شبورة كثيفة

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من خلال نشرتها الجوية الأسبوعية، الظواهر المتوقعة على مدار الأسبوع الأول من فصل الشتاء لعام 2021، إذ تزداد كثافة الشبورة المائية وفترة تكونها على بعض الطرق، بالإضافة إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وذلك على النحو التالي. 

الثلاثاء 

من المتوقع أن تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30% على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. 

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة من غد الثلاثاء الموافق 21 ديسمبر. 

الأربعاء

تزداد كثافة وفترة تكون الشبورة المائية، وتكون بدايتها يوم الأربعاء، حيث تظهر شبورة مائية من الساعة 5 إلى 10 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 30 تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، إلى جانب نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة. 

الخميس والجمعة

أما في الفترة من يوم الخميس إلى الجمعة المقبلين تتكون شبورة مائية من الساعة  5 إلى 9 صباحًا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا، ونشاط رياح  على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

السبت والأحد

ظهور شبورة مائية من 5 إلى 9 صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القـاهـــــــرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

درجات الحرارة

وتتراوح درجات الحرارة العظمى في بعض المناطق كالتالي:
القاهرة والوجه البحري 16: 18 درجة مئوية. 

السواحل الشمالية 17 درجة مئوية. 

شمال الصعيد 16: 18 درجة مئوية. 

جنوب سيناء 20: 23 درجة. 

جنوب الصعيد 19: 23 درجة. 

تابع مواقعنا