رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

القوى العاملة تشن حملة تفتيشية على شركة تيلي بيرفورمانس بعد انتحار عامل لسوء المعاملة | خاص

محمد سعفان وزير القوى
أخبار
محمد سعفان وزير القوى العاملة
الأحد 26/ديسمبر/2021 - 02:47 م

قال مدحت الغمراوي، مدير مديرية القوى العاملة، بمحافظة القاهرة، إن وزارة القوى العاملة أصدرت قرارا، اليوم الأحد، بحملة تفتيشية من مكتب العمل خاصة بالسلامة والصحة المهنية، لتعيين قضية انتحار موظف  شركة تيلي بيرفورمانس لسوء المعاملة.

وأضاف الغمراوي، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الحملة ترجع لقانون العمل الذي صدر في عام 2003، وهي موجودة بالفعل هناك، لدرس التحقيقات الخاصة بالمتوفي وما يخصه من مستحقات عمل، مكافئات مالية، أرباح سنوية أو رصيد إجازات متبقية، خاصة بالعامل المتوفي قبل وفاته، لحث صاحب العمل على صرفها تعويضًا لأسرة المتوفي، وذلك طبقا لقانون العمل.

وتدرس القوى العاملة الآن كل ما يخص العامل من بيانات واسعة، حيث المدة الزمنية التي عمل بها، وسنه، وكل ما يخصه من مستحقات لديه، فضلًا عن التفتيش الموسع من قبل لجنة السلامة والصحة المهنية، التي تحافظ عليها وزارة القوى العاملة لسلامة كل العاملين بالقطاع الخاص.

وأقدم شاب يدعى: ن.ا على إنهاء حياته قفزا من الطابق الثالث، داخل شركة بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة؛ إثر مروره بحالة اكتئاب شديدة، نتيجة ظروف مادية سيئة، مر بها خلال الفترة الأخيرة؛ بسبب ضغوط العمل في الشركة. 

انتحار موظف في التجمع الخامس

وتلقت مديرية أمن القاهرة، إخطارا، من قسم شرطة التجمع الخامس، بورود بلاغ، من موظف استقبال في شركة، يفيد بوجود شاب متوفى؛ نتيجة انتحاره بها.

وانتقلت قوة من رجال الشرطة، إلى موقع الحادث، وتوصلت التحريات إلى أن المتوفى كان يعاني من حالة اكتئاب؛ بسبب ضغوط العمل، وظروف مادية سيئة، فقرر التخلص من حياته.

تابع مواقعنا