رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

السيسي: لو معملناش اللي بيحصل في الصعيد نبقى مقصرين

الرئيس عبد الفتاح
أخبار
الرئيس عبد الفتاح السيسي
الإثنين 27/ديسمبر/2021 - 12:22 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، إن محافظات الصعيد؛ استحوذت على الكتلة الأكبر من مشروعات المبادرة الرئاسية، لتطوير قرى الريف المصري حياة كريمة، موضحًا أن تكلفة استثمارات الكهرباء في الصعيد بلغت نحو 150 مليار جنيه، فيما خصصت الحكومة أكثر من تريليون جنيه للمشروعات التنموية في الصعيد.

وأضاف الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال كلمته منذ قليل، أثناء تفقده مجمع بنبان للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان، وافتتاحه عدد من المشروعات التابعة لقطاع الكهرباء بمحافظات الصعيد: الاهتمام مش كلام.. خصصنا أكثر من تريليون جنيه لمشروعات الصعيد، ولو معملناش اللي بيحصل في الصعيد نبقى مقصرين.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، كوبري البلينا العلوي، والذي يأتي ضمن فعاليات أسبوع الصعيد؛ لافتتاح عدد من المشروعات القومية بنطاق محافظات الصعيد، بحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وعدد من الوزراء والمحافظين.

في السياق ذاته، صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مجمع بنبان للطاقة الشمسية، هو أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم، والذي تم إنشاؤه بالشراكة مع القطاع الخاص والخبرات الدولية المتخصصة، ويعد أحد أهم مشاريع البنية التحتية في مصر لتوليد الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويفتتح رئيس الجمهورية، اليوم، 5 مشروعات قومية واستراتيجية بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة بمحافظات صعيد مصر، في مقدمتها مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية أكبر مجمع محطات لتوليد الكهرباء النظيفة في الشرق الأوسط.