الخميس 23 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أن تصدمك الحقيقة.. إبراهيم عيسى يناقش رواية رصاصة في الرأس بـ صالون اقرألي الثقافي

إبراهيم عيسى
ثقافة
إبراهيم عيسى
الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 06:51 ص

يحل الكاتب والصحفي الكبير إبراهيم عيسى ضيفًا على صالون اقرأ لي الثقافي لمناقشة وتوقيع أحدث رواياته رصاصة في الرأس، والتي صدرت مؤخرا عن دار الكرمة للنشر والتوزيع.

رواية عن واقعة في غاية الغرابة حدثت عام 1977، وهي خطف الشيخ حسين الذهبي، وزير الأوقاف، وفي تلك الأوقات، يظهر شاب في مكتب رئيس مجلس الوزراء، ويسلم مدير مكتبه، ظرفا أصفر اللون، يقوم مدير المكتب بفتحه ليفاجئ بمحتواه.

الظرف يحوي رسالة، من التنظيم الإرهابي المسؤول عن خطف الذهبي، حيث كتبوا فيه، نحن جماعة المسلمين، قمنا بخطف الشيخ محمد حسين الذهبي، وإذ لم تتحقق مطالبنا، سننفذ عملية اغتياله الشاعة الثانية عشر من ظهر الغد. 

وفي نفس الوقت، ذهب شاب آخر إلى مكتب رئيس مكتب الشعب، وسلم ظرفا مشابها، يحتوي على نفس البيان الذي وصل لرئيس الوزراء، بقتل الشيخ.

 

أصل المسألة ووقوع مصر في فخ الإرهاب

يطرح إبراهيم عيسى في كتابه العديد من التساؤلات، واهمها، كيف وقعت مصر في شباك الإرهاب؟، ويسرد عيسى أحداث ما أسماها الصفقة الأكثر إجراما في تاريخ مصر، وهي صفقة إخراج الجماعات الإسلامية من السجون، وإتاحة الفرصة لها، لتشارك المجتمع، وتتمكن منه وتسيطر عليه.

لا يقف إبراهيم عيسى على سرد تلك الحادثة، ويبحر بنا وراء خلفية الشيخ القتيل، هل كان بالشيخ المستنير، أم من الأصوليين؟ ولماذا الذهبي بالذات الذي قتل؟، محاولا كشف الغموض المحيط بتلك الجريمة، ومرورها مرور الكرام على الجميع.

 

إبراهيم عيسى
تابع مواقعنا