رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

الكرة الإنجليزية في 2021.. مانشستر سيتي يحصد البريميرليج وركلات الترجيح تضيع اليورو على أبناء ساوثجيت

تتويج مانشستر سيتي
رياضة
تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
الخميس 30/ديسمبر/2021 - 05:28 م

يرصد القاهرة 24 لكم حصاد الكرة الإنجليزية لعام 2021، والذي شهد بعض الأحداث الهامة على صعيد المنافسات المختلفة في مسابقة البريميرليج وكأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب تطور مستوى المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، والذي خسره بركلات الحظ أمام نظيره الإيطالي في المباراة النهائية، كما شهد العام ذاته استعادة فريق مانشستر سيتي الهيمنة على البريميرليج.
 

وجاء حصاد الكرة الإنجليزية لعام 2021 على النحو الآتي:

الدوري الإنجليزي

شهد الدوري الإنجليزي لعام 2021 أحداث مثيرة حيث كان اللقب قريبًا من الضياع من فريق مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب جوارديولا في الدور الأول للمسابقة، إلا أنه بعد التصريحات الإعلامية الماكرة لـ الفيلسوف جعلت عودة اللقب الغالي إلى ملعب الاتحاد أمرًا مألوفًا مع انطلاق الدور الثاني من البريميرليج.

وقبل بداية عام 2021 مع نهاية الدور الأول من الدوري الإنجليزي، كان فريق ليفربول يواصل هيمنته كونه حامل اللقب حينذاك ويصارع فريق مانشستر يونايتد، ولكن مع الدور الثاني شهد هيمنة كبيرة من جانب جوارديولا وفريق مانشستر سيتي الذي حول طريقة لعبه لفلسفة جديدة أعادت الصدارة إلى أحضان السكاي بلو، حتى حسم السيتي تتويجه باللقب بفارق 12 نقطة عن ليفربول أقرب منافسيه.

وعلى صعيد مصير حامل اللقب ليفربول في الوقت ذاته، واصل المنافسة للحفاظ على مقعد للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا للنسخة الحالية، حتى حصد المركز الرابع بصعوبة شديدة ببعض النقاط الحاسمة في نهاية الموسم، وكان أبرزها هدف أليسون بيكر الخرافي من ركلة ركنية في الدقائق الأخيرة أمام فريق وست بروميتش؛ ليحصد 3 نقاط تعد الأهم للتأهل إلى دوري الأبطال. 

كأس الرابطة الإنجليزية

مع مواصلة فريق مانشستر سيتي هيمنته على الألقاب المحلية في إنجلترا، نجح السيتي في حصد لقب كأس الرابطة الإنجليزية على حساب توتنهام هوتسبير، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ويمبلي بحضور 8 آلاف مشجع، وانتهت بفوز أبناء جوارديولا بهدف دون رد.
 

كأس الاتحاد الإنجليزي

استطاع ليستر سيتي أن يحفر اسمه بحروف من ذهب في عام 2021، بعد الفوز بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب فريق تشيلسي ليسجل الثعالب لقبهم الأول، كما شهدت المباراة ذاتها رفع بعض لاعبي ليستر المسلمين أبرزهم ويسلي فوفانا علم فلسطين دعمًا للقضية الفلسطينية التي كانت تمتلك رواجًا كبيرًا في الوقت ذاته.
 

الدرع الخيرية

استطاع فريق ليستر سيتي أن يحقق إنجازًا تاريخيًا على حساب فريق مانشستر سيتي بالفوز بكأس الدرع الخيرية؛ ليحقق فريق ليستر سيتي الثنائية المحلية إلى جانب حصول فريق مانشستر سيتي على ثنائية؛ ليسيطر الثنائي على ألقاب إنجلترا الـ 4 في عام 2021.
 

منتخب إنجلترا

استطاع منتخب الأسود الثلاثة أن يشعل المنافسة في كأس الأمم الأوروبية يورو 2020، بعد نجاحه في تقديم بطولة استثنائية تحت قيادة مدربه جاريث ساوثجيت، حيث نجح في التأهل إلى المباراة النهائية، ولكنه سقط أمام منتخب إيطاليا الذي كان يقوده مانشيني، ونجح في إعادة أمجاد الآتزوري على حساب المنتخب الإنجليزي في مباراة حسمتها ركلات الترجيح بنتيجة 3-2.
 

تابع مواقعنا