رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

منافس مصر.. إثيوبيا تفوز على السودان وديا قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية

منتخب السودان
رياضة
منتخب السودان
الخميس 30/ديسمبر/2021 - 09:31 م

حقق المنتخب الإثيوبي الفوز على نظيره السوداني بثلاثة أهداف لهدفين، في اللقاء الودي الذي أقيم على ملعب أومني سبورت في العاصمة الكاميرونية ياوندي عصر اليوم الخميس، ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021.

مباراة إثيوبيا والسودان

شهد الشوط الأول من المباراة سيطرة لاعبو إثيوبيا على مجريات اللعب، مع إحراز هدفين في شباك منتخب السودان، لينتهي الشوط بثنائية نظيفة.

ودخل لاعبو المنتخب السوداني في أجواء المباراة مع بداية الشوط الثاني، حيث سجلوا هدفين في الربع ساعة الأولى من عمر الشوط، وفى الدقائق الأخيرة نجح المنتخب الإثيوبي في خطف هدف الفوز، لتنتهى المباراة بنتيجة 3-2.

كأس الأمم الإفريقية 2021

ويستعد منتخبا إثيوبيا والسودان لخوض منافسات كأس الأمم الإفريقية 2021، والمقرر إقامتها فى الملاعب الكاميرونية خلال الفترة بين 9 يناير حتى 6 فبراير القادمين.
مجموعتي السودان وإثيوبيا في كأس الأمم الأفريقية.

وسبق أن أسفرت قُرعة مجموعات بطولة كأس الأمم الإفريقية على تواجد المنتخب السوداني ضمن نطاق المجموعة الرابعة والتي تضم بالإضافة إليه منتخبات مصر ونيجيريا وغينيا بيساو، بينما يتواجد المنتخب الإثيوبي في المجموعة الأولى رفقة منتخبات الكاميرون وبوركينا فاسو والرأس الأخضر.

قائمة السودان في كأس الأمم الأفريقية.

وجاءت قائمة المنتخب السوداني المختارة لخوض منافسات كأس الأمم كما يلى:

على أبو عشرين، اسحق آدم، محمد المصطفي في حراسة المرمى.

الدفاع: صلاح نمر، عمار كنو، محمد كسري، مصطفي محمد، أمجد إسماعيل، الصادق حسن، محمد شرف الدين، مازن محمدين، على محمد نور، سليمان حامد، مؤيد عابدين.

خط الوسط: مصطفي سعيد، محمد حسون، كابتن بشير، عبدالرؤوف يعقوب، جمعة عباس، الشيخ محمد الحسن، محمد الحاج كومي، محمد الرشيد، محمد المنذر قذافي.

الهجوم: عوض زايد، ضياء الدين محجوب، سليمان زكريا، والي الدين خضر، مجتبي المرضي، محمد عبدالرحمن،  الجزولي نوح، يس حامد، مصعب أحمد شريف، محمد عبدالله حسين، شريف عمر عبدالله.