رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

عبدول با يدخل التاريخ ويضرب رقم نجم الكاميرون في أمم إفريقيا

عبدول با في مباراة
رياضة
عبدول با في مباراة سابقة مع منتخب موريتانيا
الجمعة 31/ديسمبر/2021 - 10:03 م

أعلن الجهاز الفني لمنتخب موريتانيا قائمة الفريق المشاركة في كأس الأمم الإفريقية القادمة، وتتضمن القائمة اسم عبدول با والذي دخل التاريخ كونه أطول لاعب يشارك في كأس الأمم الإفريقية.

إنجاز خاص

وقبل أكثر من عامين وخلال بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر صيف 2019، حطم عبدول با الرقم القياسي المسجل باسم فرانسو نجم منتخب الكاميرون السابق والذي شارك مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية 1970، حيث كان يبلغ طوله 193 سنتيمترا، فيما يبلغ طول عبدول با 203 سنتيمترا.

رقم مميز

عبدول با لم يصبح فقط أطول لاعب يشارك في الكان بل احتل المركز الثاني أيضا كثاني أطول لاعب في تاريخ كرة القدم، خلف كريستوف سان هوت حارس مرمى ستاندرلياج البلجيكي والذي كان يلعب حتى وقت قريب، حيث أن الحارس من مواليد 1987.

وتعد تلك هيّ المرة الثانية التي يشارك فيها المنتخب الموريتاني في بطولة كأس الأمم الإفريقية، حيث شارك في النسخة التي استضافتها مصر في عام 2019.

ويقود المنتخب الموريتاني ديديه جوميز والذي سبق وأن تولى القيادة الفنية للنادي الإسماعيلي قبل أن يتولى منصب المدير الفني لنادي سيمبا التنزاني بعد ذلك، والذي حقق معه نتائج رائعة كان أبرزها الفوز على النادي الأهلي في دور المجموعات للنسخة الماضية والتأهل لدور الثمانية.

ويقع منتخب موريتانيا في المجموعة السادسة لكأس الأمم الإفريقية برفقة منتخبات تونس ومالي وجامبيا، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة جانب أفضل 4 فرق في المركز الثالث.