رئيس التحرير
محمود المملوك

مستشار الرئيس للصحة: لا يمكن الجزم بأن موجة كورونا الرابعة انتهت في مصر

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية حقيقة انتهاء الموجة الرابعة من جائحة فيروس كورونا في مصر.

وقال تاج الدين خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"،: "لا يمكن الجزم أن مصر انتهت من الموجة الرابعة لجائحة كورونا".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: انتهاء الموجة يعني أن أعداد الإصابات قد تتخذ وتيرة ثابتة لعدة أيام ثم تبدأ في الانخفاض، حيث إن هناك تذبذبا في أعداد الإصابات.

 بحلول صيف 2022 سيكون فيروس كورونا متوطنا

وأشار الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية: "من المتوقع أن يكون هناك سيطرة على الوضع الوبائي في منتصف 2022، ولكن لن ينتهي بصورة نهائية، متوقعا أنه بحلول صيف 2022 سيكون فيروس كورونا متوطنا، وليس وباء".


ولفت الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إلى أن تزايد الإصابات في بعض الدول الخارجية يرجع إلى أنهم بدأوا إلى تطعيم المواطنين في مرحلة مبكرة، فضلا على الانفتاح الذي حدث في بلادهم هو السبب في تزايد الحالات".

وعن متحور أوميكرون، قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إنه ينتشر بشكل أكبر مقارنة بين المتحورات والفيروس، ولكن أعراضه أقل من المتحورات السابقة، مشيرًا إلى أنه يسجل التهابات في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي ولكنه لم يصل إلى الاتهاب الرئوي حتى الآن.

عاجل