رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

رئيس الوزراء الإسرائيلي يستعرض فيديو استهداف قطاع غزة

قطاع غزة
سياسة
قطاع غزة
الأحد 02/يناير/2022 - 12:32 م

شدد نفتالي بينت  رئيس الوزراء الإسرائيلي، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية اليوم الأحد، على أن أي جهة تطلق صواريخ تجاه إسرائيل ستتحمل المسؤولية الكاملة عن ذلك.

جاء ذلك في تغريده على الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي على موقعه التواصل الاجتماعي تويتر، والتي  أكد خلالها على أن  سلاح الجو التابع للجيش الإسرائيلي  شن الليلة الماضية هجومًا على سلسلة من الأهداف في مجمع تابع لـ حركة حماس الفلسطينية لصناعة القذائف الصاروخية في خان يونس.

وأكد نفالي بينت على  أن الجيش الإسرائيلي، شن هجومًا على سلسلة من مواقع حركة حماس الفلسطينية الواقعة بمحاذاة الحدود مع قطاع غزة، ردا على  إطلاق القذائف الصاروخية أمس من قطاع غزة باتجاه شواطئ البحر الأبيض المتوسط.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي في كلمته، "دعوني أوضح هنا شيئًا  كل الحكايات الحمساوية عن البروق والرعود التي تتكرر خلال كل فصل شتاء لا تنطلي علينا، فمن يوجّه الصواريخ صوب دولة إسرائيل يتحمل المسؤولية.

ونشرت الصفحة الرسمية لرئيس الوزراء الإسرائيلي فيديو مصور لـ عملية الاستهداف التي نفذها الطيران الإسرائيلي علي مواقع حركة حماس الفلسطينية داخل قطاع غزة.

استهداف قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلنت القناة 13 العبرية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف أهدافًا داخل قطاع غزة، ردًا على إطلاق صاروخين من داخل القطاع باتجاه العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، أمس السبت.

وخلال الساعات الماضية أعلن الجيش الإسرائيلي، أن قرار الهجوم جاء ردا على إطلاق الصواريخ على منطقة وسط إسرائيل، وأنه رغم التقديرات بأن حركة الجهاد الإسلامي هي من تقف خلف إطلاق الصاروخين، إلا أن الجيش الإسرائيلي يقول إن حماس مسؤولة عن القطاع.