رئيس التحرير
محمود المملوك

ريمونتادا كان 2.. عندما تفوقت روح الفهود الكونغولية أمام الخيول البوركينية في واجادوجو

مباراة بوركينا فاسو
مباراة بوركينا فاسو والكونغو

يستمر العد التنازلي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 في الكاميرون، حيث تبدأ منافسات البطولة 9 يناير المقبل، وذلك بمباراة الكاميرون مستضيف تلك النسخة أمام منتخب بوركينا فاسو.

ويقدم لكم لقاهرة 24 بداية من يوم السبت الماضي 1 يناير وحتى موعد بداية البطولة سلسلة من أبرز مباريات الريمونتادا في تاريخ كأس الأمم، وهى اللقاءات التي شهدت عودة منتخب في المباراة بعد تأخره في النتيجة.

ريمونتادا كان

وستكون ثاني حلقات ريمونتادا كان، عن مباراة منتخبي الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس الأمم الإفريقية 1998، والتي استضافتها ملاعب بوركينا فاسو.

أحداث مباراة الكونغو الديمقراطية وبوركينا فاسو

تعد مباراة بوركينا فاسو والكونغو الديمقراطية عام 1998 من أبرز المواجهات في تاريخ القارة، حيث انتهى الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض بثلاثية نظيفة في شوط مرعب على المنتخب الكونغولي.

ولكن ظن الجميع أن منتخب الكونغو سيعود في الشوط الثاني، وبالطبع لن يكون أداءه أسوء من الشوط الأول، وبالفعل سجلوا الهدف الأول في شباك بوركينا، ولكن أصحاب الأرض أحرزوا الهدف الرابع لينهوا المباراة أمام أعين الجميع وسط احتفالات الجماهير بالحصول على المركز الثالث.

ريمونتادا الكونغو

وبدأت ريمونتادا منتخب الكونغو الديمقراطية من الدقيقة 87، حيث أحرز كاسونجو بإنزا الهدف الثاني، وجاء الثالث مباشرة في الدقيقة 89 عن طريق جيري تونديلا، وجاء التعادل في الدقيقة 91 للكونغو عن طريق لوكينجي مونجونجو، ليتجه اللقاء لوقتين إضافيين لم يأتي فيهما بالجديد.

ونجح المنتخب الكونغولي في حصد المركز الثالث على حساب الخيول البوركينية عن طريق ركلات الترجيح، لتكتمل الريمونتادا التاريخية لمنتخب الكونغو في واغادوغو.

مصر بطل كأس أمم إفريقيا 1998

يذكر إن منتخب مصر هو من توج بتلك النسخة من كأس الأمم الافريقية بعد الفوز على حساب منتخب جنوب إفريقيا بهدفين دون رد في المباراة النهائية.