رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

صامويل إيتو يتواجد في مباراة برشلونة وريال مايوركا في الدوري الإسباني

صامويل إيتو
رياضة
صامويل إيتو
الأحد 02/يناير/2022 - 10:45 م

شهد اللقاء الذي جمع فريق برشلونة أمام نظيره فريق ريال مايوركا في منافسات مسابقة الدوري الإسباني، تواجد رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، صامويل إيتو.

تاريخ إيتو مع ريال مايوركا وبرشلونة

يذكر أن لعب الأسطورة الكاميرونية لعب مع فريق ريال مايوركا في عام 2000 حيث سجل 70 هدفًا، وأداه المثير للإعجاب جعله ينضم إلى فريق برشلونة بـ عام 2004 حيث سجل 130 هدفًا في خمسة مواسم، وأصبح أيضًا حامل الرقم القياسي لأكبر عدد من المشاركة من قبل اللاعبين الأفارقة في الدوري الإسباني. بعد فوزه بـ الليجا ثلاث مرات.

كان إيتو لاعبًا أساسيًا في هجوم برشلونة، جنبًا إلى جنب مع رونالدينيو، عندما فازوا  بلقب دوري أبطال أوروبا 2005–2006، وسجل إيتو في المباراة النهائية، وكان جزءًا من ثلاثي الهجوم بجانب ميسي وهنري عندما فازو بدوري أبطال أوروبا 2008–2009، وسجل إيتو مرة أخرى في المباراة النهائية.

ويعتبر المهاجم الكاميروني ثاني لاعب في التاريخ يسجل في نهائيين في دوري أبطال أوروبا مع برشلونة، وجاء  إيتو في المركز الثالث في جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2005 وتم اختياره ضمن تشكيلة الفيفا السنوية فيفبرو في عامي 2005 و2006.

مباراة برشلونة وريال مايوركا في الدوري الإسباني

يواجه، الأن، الفريق الكتالوني نظيره فريق ريال مايوركا، في إطار الجولة التاسعة عشر في مسابقة الدوري الإسباني، على ملعب استاد إيبيروستار معقل فريق مايوركا.