رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

مرور القليوبية تناشد المواطنين توخي الحذر بسبب الشبورة المائية

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 03/يناير/2022 - 09:28 ص

شهدت معظم الطرق والمحاور الرئيسية بنطاق محافظة القليوبية اليوم منذ الصباح الباكر شبورة مائية كثيفة بتلك الطرق، مما أدى إلى حجب الرؤية أمام السائقين. 

شبورة مائية كثيفة بالقليوبية 

وكانت إدارة مرور القليوبية، بقيادة اللواء أمجد محفوظ مدير مرور القليوبية،  قد طالبت المواطنين بضرورة توخى الحذر خلال القيادة خاصة بطرق القاهرة - الإسكندرية، وشبرا – بنها الحر والطرق الرئيسية بالمحافظة، وضرورة الالتزام بالسرعات القانونية وترك مسافة بين السيارات وبعضها خشية حدوث انزلاق لأي سيارة، وعدم تخطى السيارات الأخرى خلال السير مع الالتزام بالحارة الوسطى والاسترشاد بالخطوط الأرضية وزيادة مسافات الأمان بين السيارات مع منع التوقف على الطريق للسيارات، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة لإشعار الآخرين بوجود السيارة. 

بينما أعلن عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بمختلف مراكز ومدن وقرى وأحياء المحافظة، بالإضافة إلى مديريات الخدمات بالمحافظة، واتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، لمواجهة احتمالية عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، يأتي ذلك عقب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بشأن حالة الطقس اليوم والأيام المقبلة، والتي تتوقع حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكلف المحافظ، مديري المديريات ورؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصة على الطرق السريعة، واتخاذ كل الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية وتوقعات سقوط الأمطار.

كما وجّه المحافظ بتفعيل غرفة الأزمات والكوارث للتعامل مع الأحداث الطارئة، وكلف بتشكيل غرف عمليات بجميع المديريات والوحدات المحلية تعمل على مدى 24 ساعة لتلقي أي بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.