الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدة في دعوى نفقة: تكاثرت عليَّ الديون بسبب المرض وأصبحت مهددة بالحبس

محكمة الأسرة
حوادث
محكمة الأسرة
الإثنين 03/يناير/2022 - 03:41 م

أقامت سيدة تدعى سعاد.م، دعوى نفقة ضد طليقها ممدوح.ا، أمام محكمة الأسرة، مُبررة طلبها بأنها لم تعد تستطيع تحمل نفقات أولادها، بعد إصابتها بانزلاق غضروفي منعها من الحركة والعمل، وأن أبناءها في مراحل تعليم مختلفة، وبحاجة إلى مصاريف لتعليمهم، بالإضافة إلى أن لديها ابنة مُقبلة على الزواج، وتقوم بتجهيزها.

قالت الزوجة أمام قاضي محكمة الأسرة، إنها انفصلت عن زوجها منذ 15 عامًا، وتم طلاقها منه وديا، على أن يلتزم بمصروفات أولاده، إلا أنه لم يف بالالتزامات ولم تحصل منه الزوجة على أي مبلغ مالي منذ طلاقها، وأنها حاولت معه بكل الطرق، وتدخُّل الكثر من الأهل والأقارب، لإقناعه بالإنفاق على أبنائه، لكنه رفض مُبررًا ذلك بأنه تزوج للمرة الثانية، ولا يستطيع الإنفاق إلا على زوجته.

دعوى نفقة 

وأضافت الزوجة أنها عندما فقدت الأمل في طليقها؛ بحثت عن عمل، وظلت تعمل طوال 15 عاما الماضية بأحد المستشفيات، لكن أثناء عملها؛ أصيبت بانزلاق غضروفي؛ نتج عنه عدم قدرتها على العمل، ما دفع إدارة المستشفى إلى الاستغناء عن خدماتها.

وأوضحت الزوجة أنها أصبحت لا تستطيع دفع مصاريف المدارس، وإيجار المنزل؛ الذي تسكن فيه مع أبنائها، وتكاثرت عليها الديون ولم تستطع سدادها، فتوجهت إلى محكمة الأسرة لطلب نفقة خاصة بها وأبنائها، لكي تستطيع الإنفاق عليهم وسداد ديونها.

تابع مواقعنا