الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنقاذ 5 صيادين والبحث عن آخر في حادث تصادم مركبين بالبحر المتوسط

صورة أرشيفية
محافظات
صورة أرشيفية
الإثنين 03/يناير/2022 - 09:24 م

قال مجدي مرعي، رئيس اتحاد صيادين كفر الشيخ، إن هناك حادث تصادم مركبي صيد وقع منذ ساعات قليلة أمام مدينة جمصة بمحافظة دمياط، مؤكدًا أنه جرى إنقاذ 5 صيادين من طاقم مركب الأمير حسن، ويمتلكه أحد الصيادين بمركز البرلس بمحافظة كفر الشيخ.

وأضاف رئيس اتحاد صيادين كفر الشيخ، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن المركب الغارق كان على متنه 6 صيادين، وأثناء عودتهم من رحلة صيد صدمهم مركب حديدي، لينتج عن ذلك غرق المركب الخشبي مشيرًا إلى أن المركبين يملكهم ويعمل عليهم أطقم من أبناء مركز البرلس بمحافظة كفرالشيخ.

وأكد رئيس اتحاد صيادين كفر الشيخ، أن هناك العشرات من مراكب الصيد موجودة الآن بموقع غرق المركب للبحث عن الصياد المفقود، حيث تقوم أطقم المراكب الآنبرمي الغزل في البحر بموقع الحادث حتى لا يتحرك الصياد المفقود من موقع الحادث.

كان محمد شرابي، شيخ صيادين برج البرلس، بمحافظة كفر الشيخ، أعلن في وقت سابق عن غرق مركب صيد يدعي سيدنا الحسين، وذلك بالبحر الأبيض المتوسط، بالقرب من منطقة حجر أبو الروس في المنطقة بين محافظة دمياط ومحافظة بورسعيد، مؤكدًا أن هناك انفجارا لأنبوبة غاز كان بها تسريب في أحد عنابر المركب هي التي تسببت في الحادث.

وأكد شيخ صيادي برج البرلس، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن الصيادين المفقودين، جميعهم من أسرة واحدة وهم: رمضان محمد حسن الجمال، وأشقاؤه إبراهيم، والسيد، ومحمد، وزوج شقيقتهم حمادة بكري، وابن خالتهم يوسف عبد ربه قاسم، بينما تم إنقاذ عمر شعبان عبد ربه البيطاني، علي حسن الجمال، شقيق مالك المركب الغارق، ونجله حسن علي حسن الجمال.

فيما لم يجري العثور علي جثامين الضحايا حتى الآن حيث آجرت العديد م الجهات عمليات البحث في موقع الغرق، وكذلك عمليات تمشيط البحر الأبيض المتوسط، بنطاق محافظتي دمياط وبورسعيد.

من جانبه أعلن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، مع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، والجهات المعنية، مُتابعة حادثة المركب الذي وقع على بعد مسافة 15 ميل غرب بورسعيد و10 ميل شرق دمياط، وعلى متنها 10 أشخاص من طاقم المركب.

 

تابع مواقعنا