رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
دين وفتوي

هيئة الأرصاد عن اضطراب الأحوال الجوية: وارد حدوثها والشتاء مستمر لثلاثة أشهر

طقس شتوي
أخبار
طقس شتوي
الأربعاء 05/يناير/2022 - 06:35 ص

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الحالة الجوية في مصر تنعم باستقرار تام خلال اليوم وحتى مطلع الأسبوع المقبل، حيث تزداد فترات سطوع أشعة الشمس لتسود أجواء شتوية مستقرة.

 

وأضافت الدكتورة منار في تصريح خاص لـ القاهرة 24، أن الطقس خلال ساعات النهار يكون مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد، أن حالة الطقس أثناء الليل تكون شديدة البرودة على أغلب الأنحاء، وتصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء ومرتفعات سانت كاترين.

 

أكدت الدكتورة منار غانم، أن الظاهرة السائدة هي الشبورة المائية الكثيفة التي تصل إلى حد الضباب في بعض الأحيان، وتتسبب في انعدام الرؤية الأفقية على الطرق السريعة، ونصحت بتوخي الحذر عند القيادة في فترات تكون تلك الشبورة الكثيفة.

 

وبالحديث عن حالات عدم اضطراب متوقعة في الأحوال الجوية، نفت غانم أي أنباء تفيد بهذا الشأن، مؤكدة أن البلاد تنعم بأجواء شتوية مستقرة حتى يوم الأحد المقبل، مشيرة إلى أنه من الوارد حدوث تغيير في توزيعات ضغط الهواء حيث يتميز فصل الشتاء بتقلب حالات الطقس.

 

وأفادت الدكتورة منار غانم بأن فصل الشتاء لعام 2022 مستمر لنحو ثلاثة أشهر بداية من يوم 21 ديسمبر وحتى 20 مارس المقبل، ويُعرف بتقلب الأحوال الجوية وانخفاض درجات الحرارة.